مسقط- الرؤية

بهدف دعم مسابقة "نمط" للاستدامة البيئية في مدارس عُمان ولمواصلة بناء قدرات العُمانيين في الجوانب ذات الصلة، أبرمت شركة فيوليا عُمان اتفاقية رعاية لمدة عامين مع جمعية البيئة العُمانية.

وانطلاقاً من مكانتها الرائدة في إدارة الموارد واستغلالها، طالما عززت شركة فيوليا من تعاونها طويل الأمد مع جمعية البيئة العُمانية بهدف زيادة مستوى الوعي حول أهم الممارسات التي من شأنها الحفاظ على البيئة.

كما إن هذه الشراكة تتماشى مع أهداف الجمعية الرامية إلى زيادة مستوى الوعي حول مختلف القضايا البيئية وتمكين الأفراد من المساهمة بدورٍ فاعلٍ وإيجابي في حماية البيئة وصونها.

وبموجب هذا التعاون، ستدعم فيوليا عُمان جهود بناء إمكانات وقدرات العُمانيين مع التركيز على إدارة الجمعيات غير الحكومية وحماية البيئة وصون مواردها. كما ستدعم الشركة أيضاً النسختين القادمتين من مسابقة "نمط" للاستدامة البيئية، الفعالية التعليمية السنوية التي تُقام لتعزيز الوعي البيئي وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة بين المئات من طلبة المدارس الحكومية في عُمان. ويتم تنظيم هذه المسابقة من جانب جميعة البيئة العمانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف رفع الوعي البيئي وإتاحة منصة للشباب لمشاركة أفكارهم ومشاريعهم البيئية المبتكرة. وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الجيل الجديد وزيادة شغفه تجاه الاستدامة إذ تقوم بدورٍ مهمٍ في إيجاد مستقبل أكثر استدامة لعُمان. ونقوم فيوليا برعاية هذه المسابقة منذ إطلاقها في عام 2019 وشارك فيها حتى الآن ما يقارب 500 مدرسة حكومية من أنحاء عُمان.

وقال الدكتور عامر المطاعني رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية: "يطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لشركة فيوليا عُمان نظير جهودها لبناء قدرات المهتمين بالبيئة وكذلك رعايتها ودعمها المستمر لمسابقة "نمط" للمدراس الحكومية. فطالما تؤكد فيوليا عُمان كونها شركة رائدة في المجال البيئي عبر التزامها العالمي بالاستدامة وهو ما يظهر جلياً من خلال تعاونها الوثيق معنا من أجل إيجاد مستقبل أكثر استدامة في عُمان. وفي جمعية البيئة العمانية، ندرك أن شراكتنا مع مختلف المؤسسات مثل فيوليا عُمان يساهم بدورٍ فاعلٍ في تعزيز جهودنا التي نبذلها من أجل حماية البيئة وصون ومواردها والتنمية المستدامة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة

مكة المكرمة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة مكة المكرمة من القبض على المواطن سعود مخلد العتيبي ؛ لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقيتين هوائية، و(520) ذخيرة هوائية، و(3) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الضب غرامة (3,000) ريال.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهما الرواسب بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت قوات الأمن البيئي أنه تم ضبط معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمان من الجنسيتين اليمنية والصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

مقالات مشابهة

  • “ وزير البيئة ” : سنواصل تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر
  • الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: المرحلة القادمة ستشهد الاستمرار في البناء
  • بعد تجديد الثقة.. أول تعليق من ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • للمرة الثانية..الدكتورة ياسمين فؤاد تؤدى اليمين الدستورية وزيرة للبيئة أمام الرئيس السيسى
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • الأنشطة الثقافية البيئة بصندوق التنمية فى رسالة دكتوراه للباحثة فاطمة صبحي
  • جامعة عين شمس تناقش رسالة دكتوراة عن مراكز الإبداع الفني بوزارة الثقافة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة