إبراء- وليد الحسني

رعى صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد احتفال جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرعيها في صور وإبراء مساء أمس الأربعاء، بتخريج 558 خريجًا وخريجة، بواقع 406 خريجين وخريجات من فرع الجامعة بإبراء، و152 خريجًا وخريجة من فرع الجامعة بصور، من كليات الهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد وريادة الأعمال، وعلوم الحاسوب والمعلومات، والصناعات الإبداعية، وكلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وذلك بحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة ومديري عموم مؤسسات القطاعين العام والخاص، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بفرعي الجامعة إضافة إلى أولياء أمور الخريجين.

وبدأ الحفل بكلمة الجامعة، ألقاها الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي مساعد الرئيس بفرع الجامعة بإبراء، قال فيها: "نحتفل بتخريج كوكبة قوامها خمسمائة وثمانية وخمسون خريجًا وخريجة من فرعي الجامعة بصور وإبراء، وهم يمثلون جيلًا جديدًا من الشباب العماني المؤهل، الذي سيسهم في بناء مجتمع معرفي مستدام، يعزز من قدراته التنافسية والابتكارية، ويعكس ريادة الجامعة وتميزها في فضاءات التعليم والبحث العلمي والابتكار." وأضاف الرحبي: "إن الجامعة تبارك للخريجين والخريجات فرحة التخرج، وتؤكد لهم أن النجاح والتفوق في الحياة يحتاج إلى شخصية وافرة المعرفة، دائمة التنمية، دؤوبة الاستثمار في نفسها وفكرها. كما تدعو الخريجين إلى استثمار الفرص التي تتاح لهم، وتحويل طموحاتكم إلى واقع معاش، وتوظيف علمكم عملا رياديا يشار إليه بالبنان."

وألقى الخريج عبدالرحمن بن سالم الحجري، خريج بكالوريوس إعلام رقمي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، كلمة الخريجين، قال فيها: "إننا نحْتَفِلُ بيومِ حصادِ الجهود، ونؤكد إصرارنا على الوفاء بكل ما أبرمنا من عهود، في مواصلة مسيرتنا البناءة، المساهمة في تنمية عُمان، من أجل مستقبلٍ أكثرَ إشراقًا. وإننا ومن هذه اللحظة، عاقدون العزم على الانطلاق، نحو ميادين من سبقونا من ربابنة التنمية الوطنية، لنلحق بركبهم، والارتقاء بمسيرة النهضة المتجددة."

وعبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة وسرورهم البالغ بالتخرج، وقالت زوينة بنت أحمد الحارثية خريجة بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء: "بداية أقدم شكري لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء على كافة الجهود التي قدمتها لنا في مشوارنا الدراسي. بالنسبة للتخرج فهو تتويج لكل الجد والاجتهاد الذي بذلناه منذ بداية المرحلة الجامعية حتى نهايتها وهو أيضًا بداية لرحلة جديدة. بصفتي خريجة تخصص الهندسة المعمارية بدرجة البكالوريوس شعور الفرحه والفخر لا يوصف فما كان بالأمس حُلمًا أصبح واقعًا وهذا بالطبع بتوفيق من الله تعالى ودعم الوالدين."

وقال الفضل بن يحيى البرواني خريج دبلوم متقدم في تخصص المحاسبة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء: "إن الرحلة لم تكن بسيطة، ووصولنا اليوم إلى لحظة التتويج أتى بعد جد واجتهاد وتفاني. ونحن اليوم نحصد ثمار طموحاتنا ونحقق أحلامنا. فشكرًا لمن ساندنا وشد على أزرنا في مسيرتنا العلمية."

وأكدت الخريجة عهود بنت سالم المشرف، من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، على ميزة هذه المناسبة وما تعنيه لها بقولها: "هذا اليوم هو يوم استثنائي بهيج، ومما لاشك فيه أن الفرح والسعادة هي عنوان كل خريج وخريجة في هذا اليوم الأغر الذي تواعدنا فيه مع الأحلام وسابقنا لأجله الأيام. فانتسابي لكلية العلوم التطبيقية والصيدلة والتخرج منها بدرجة البكالوريوس هو لاشك إنجاز عظيم. فالحمدلله على هذه الخطوات المكللة بالنجاح والفلاح."

ومن جهته عبر حمد بن جلال بن حمد الشهاب، خريج بكالوريوس إعلام رقمي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، عن سعادته بهذا اليوم: "لهذا اليوم فرحة تغمر كل خريج، فبين تاريخ الأمس وغموض المستقبل، نحن نقف هنا اليوم في منصة التتويج لنرسم جميعًا رونق هذه البهجة واللحظات السعيدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)

أعلنت جامعة كفر الشيخ عن بدء قبول التقدم لترشيحات لرؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي لدورتها الجديدة 2024 - 2027، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو وحتى يوم الأحد 21 يوليو 2024، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً؛ على أنّ يستوفى كل متقدم ملف ترشيحه، قبل تقديمه للجنة المركزية بالجامعة ومقرها مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة، «أعضاء اللجنة المركزية».

خطوات التقدم

ووفقاً لما أعلنته الجامعة في بيان، فإنّ خطوات التقدم لرؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي لدورتها الجديدة 2024 - 2027، كالتالي:

1- استيفاء ملف بيانات المرحلة الأولى:

- يحظر عدم استنساخ ملف المرحلة الاولى لأنه مبرمج لحساب النقاط تلقائياً بمجرد إدخال المدخلات كما هو منصوص، وفي حالة عدم الالتزام سيُستبعد الملف.

- ملء البيانات على مسئولية المتقدم الشخصية ويتعهد بصحة البيانات المقدمة وطباعتها واعتمادها من جهة العمل التابع لها.

- تحميل الملف من هنا.

2- استيفاء ملف بيانات المرحلة الثانية:

- تحميل الملف من هنا.

- يجب استيفاء جميع المحاور بحيث لا يزيد المقترح عن 2400 - 3200 كلمة «من 6 - 8 صفحات» «استخدام حجم خط 11/12».

- يجب الالتزام بهذا النموذج تماماً، وفي حالة عدم الالتزام سيُستبعد الملف.

3- تسليم المتقدم ملف ترشيحه بصفته الشخصية إلى اللجنة المركزية بجامعة كفر الشيخ ومقرها مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث «أعضاء اللجنة المركزية» بظرف مغلق موقع من المتقدم شاملاً كافة المستندات موثقة ومعتمدة وذلك على النحو التالي:

- ملف المرحلة الأولى مطبوعاً ومعتمداً من جهة العمل + نسخة إلكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية «بظرف ورقي مستقل داخلياً».

- ملف المرحلة الثانية مطبوعاً ومعتمداً من جهة العمل + نسخة إلكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية «بظرف ورقي مستقل داخلياً».

- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

الجامعة: المتقدم يتحمل كامل المسئولية عن وجود أي خطأ في ملفه

وطالبت جامعة كفر الشيخ الراغبين في التقديم الاطلاع على المعلومات حول معايير الترشح والمفاضلة لاختيار رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي للدورة الجديدة 2024 - 2027؛ من خلال مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي من هنا، مؤكدةً أنّ المتقدم يتحمل كامل المسئولية عن وجود أي خطأ في ملفه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا