ستحرم بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير (كانون الثاني) الجاري إلى 11 فبراير (شباط) المقبل، الدوريات الخمسة الأوروبية من 226 لاعباً أفريقياً سيتواجدون مع منتخبات بلادهم في هذه البطولة، ويغيبون عن أنديتهم خلال هذه الفترة.

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 24 منتخباً تم تقسيمهم على 6 مجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

???? التشكيل الأغلى في بطولة #كأس_أمم_أفريقيا ????#24Sport pic.twitter.com/M7BI6ch5F2

— 24.ae | رياضة (@20foursport) January 3, 2024

وتستمر منافسات الدوريات الأوروبية في نفس توقيت إقامة بطولتي كأس أفريقيا، وكذلك كأس آسيا الذي سيقام خلال الفترة من 12 يناير (كانون الثاني) إلى 10 فبراير (شباط)، ولكن عدد اللاعبين الآسيويين المحترفين في أوروبا أقل من نظرائهم الأفارقة.

ويغيب هؤلاء اللاعبين عن مشاركة أنديتهم في الدوريات الأوروبية ما بين 4 إلى 5 جولات ستقام في نفس توقيت إقامة البطولة القارية.

وحسب موقع "وان فوتبول" سيكون الدوري الفرنسي هو الأكثر تضرراً، من بين الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية، مع احتمال غياب 88 لاعباً إفريقياً عن أنديتهم، ويأتي الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثاني بافتقاده 48 لاعباً، ثم الدوري الإيطالي بـ 37 لاعباً، والإسباني بـ 27 لاعباً، والألماني بـ 26 لاعباً.

وسيكون نادي ميتز الفرنسي، هو الأكثر تضرراً في أوروبا بافتقاده 11 لاعباً دولياً عن صفوفه خلال هذه الفترة، ويأتي في المركز الثاني فريق نوتنغهام فورست الإنجليزي الذي سيغيب عنه ما يصل إلى 7 لاعبين، ثم يأتي فريق باير ليفركوزن الألماني ثالثاً، بافتقاده 5 لاعبين أفارقة خلال نفس الفترة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

تعرف على اسم الجزء الثاني من فيلم "الحريفة"

قرر صناع فيلم الحريفة تقديم جزء ثاني من العمل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، منذ طرحه في دور العرض السينمائية.


 

وبدء فريق عمل فيلم الحريفة التحضير للحزء الثاني من العمل منذ فترة، وسيتم الكشف قائمة أبطال العمل عقب التعاقد معهم رسميًا، حيث من المقرر إطلاق اسم الريمونتادا على الجزء الثاني منه.


 

أحداث الجزء الأول من فيلم "الحريفة"

 

تدور أحداث فيلم "الحريفة" حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى الانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية "مدرسة الأبطال بنين"، لتنقلب حياته بعد الانتقال إلى هذه المدرسة بسبب تدهور أوضاع والده المالية، وبعد مرور الوقت يتعرف على مجموعة من الشباب من جروب "الششتاوي"، وينضم إليهم وتبدأ رحلته في دوري الشوارع بعد طرده من الأكاديمية الخاصة بفريقه بسبب "سوء سلوكه"، ومع تتابع الأحداث يشارك ماجد رفقة هؤلاء الشباب في بطولة " الحريفة" والتي تكون جائزتها مليون جنيه، ويتولى مهام تدريب الفريق حينها الاستاذ "شلش".

أبطال الجزء الأول من فيلم "الحريفة"

 

يضم فيلم “الحريفة” نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة نور النبوي، في أولى بطولاته السينمائية، ونجم كرة القدم السابق والإعلامي أحمد حسام ميدو كممثل لأول مرة، والنجم الصاعد أحمد غزي، ونور إيهاب، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني الراب كزبرة في أولى تجاربه السينمائية، والفيلم من إخراج رؤوف السيد، تأليف إياد صالح وإنتاج شركة TVision

مقالات مشابهة

  • تعرف على اسم الجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»