ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم الاجتماع التنسيقى لإستكمال الأعمال الإنشائية والإجراءات الإدارية المتعلقة بقرى الظهير الصحراوى لسرعة تسليمها للمنتفعين بوادي العرب وأبو سمبل وإبريم بمركز نصر النوبة، وأيضا بنبان بمركز دراو ، وذلك بحضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى رؤساء مركزى نصر النوبة ودراو ، وقرية بنبان ، ومديرى التضامن الاجتماعى والشئون القانونية والمشروعات وجهاز التعمير .


من أجل وضع الحلول الجذرية للمشاكل المتراكمة بأفكار ورؤى خارج الصندوق ، وتشغيل ودخول المشروعات المتعثرة والمتوقفة للخدمة وإعادة إحياؤها بهدف تحقيق العوائد الإيجابية منها التى تصب فى صالح المواطن الأسوانى .

وشدد عطية على أهمية دخول أى مشروعات يتم الإنتهاء منها للخدمة حتى يجنى المواطن الأسوانى ثمار ما تقوم به أجهزة الدولة من جهود فى كافة قطاعات العمل العام تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الإسراع بوتيرة العمل فى مختلف المشروعات للإنتهاء منها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها ، وهوما ينطبق على قرى الظهير الصحراوى. 

وكلف بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الضوابط والشروط التى أقرتها وزارة الإسكان لقرى الظهير الصحراوى ، والتنسيق مع أحد البنوك الوطنية لتوفير التمويل المطلوب لهذه البيوت ، بحيث يتواكب ذلك مع قيام جهاز التعمير بالانتهاء من كافة الأعمال وتوصيل المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق للبيوت، وأيضاً للمبانى الخدمية ، والتى تضم مسجد ووحدة صحة ومكتب للبريد ومخبز ودار مناسبات ، بالإضافة إلى سوق تجارى ، ليعقب ذلك قيام اللجنة المختصة بمعاينة الأعمال المختلفة للتأكد من جاهزية البيوت والمبانى الخدمية ليتم تسليمها للمنتفعين ، وإعطاء قبلة الحياة لها من جديد ، وتحقيق الاستفادة المثلى منها على الوجه الأكمل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاجتماع التنسيقى

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يوجه بتسريع وتيرة عمل التصالح في مخالفات البناء

تابع ابراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، مركزي التكنولوجيا بمدينة الحوامدية ومركز أبوالنمرس لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد.

التصالح في مخالفات البناء

وشدد نائب محافظ الجيزة على بتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح لسرعة تقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وتفقد نائب محافظ الجيزة عمل لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها لتحقيق نسب إنجاز مرتفعة بهذا الملف الحيوي.

ووجه الشهابي بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين للتصالح في مخالفات البناء وتوعية المواطنين حول أستكمال الملفات الخاصة بالتصالح لتقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

لقاءات نائب محافظ الجيزة مع المواطنين

والتقى نائب المحافظ بعدد من المواطنين معربا عن أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح كما تفقد النائب لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من أنعقادها لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بهذا الملف الحيوي..

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يقدم التهنئة للرئيس السيسي ولرجال القوات المسلحة
  • نائب محافظ الجيزة يوجه بتسريع وتيرة عمل التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ بخط السيل
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل