تعهد المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، اليوم الأربعاء، برد "قاسٍ" على التفجيرين اللذين وقعا في كرمان قرب مقبرة قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية، قرب مطار بغداد، في العاصمة العراقية.

وأكد خامنئي في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الرد على انفجاري كرمان سيكون قاسيًا، مضيفًا أن جنود طريق قاسم سليماني لن يتحمّلوا الجريمة.

وقال البيان "بسم الله. لقد خلق أعداء الأمة الإيرانية الأشرار والمجرمين مرة أخرى كارثة لقى على إثرها عدد كبير من أبناء شعبنا الأعزاء في كرمان حتفهم في الأجواء العطرة بمقبرة الشهداء".

وأضاف خامنئي في بيانه "حزن الشعب الإيراني وحزنت العديد من العائلات على وفاة أحبائهم. لم يستطع المجرمون قساة القلوب أن يتحملوا حب الناس وحماسهم لزيارة ضريح قائدهم الكبير قاسم سليماني".

وتابع قوله "ليعلموا أن جنود سليماني لن يتسامحوا مع حقارتهم وإجرامهم. إن الأيدي الملطخة بدماء الأبرياء والعقول الفاسدة والمؤذية التي قادتهم إلى هذا الخطأ ستكون هدفاً أكيدًا العقاب العادل من الآن فصاعدًا"، مؤكدًا أن هذ الهجوم سيكون له رد قاسِ.

 توعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، توعد بالانتقام من المتورطين ومن يقفون خلف الهجوم الإرهابي الذي شهده مرقد قاسم سليماني في كرمان، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الحداد العام غدًا في جميع أنحاء البلاد، بعد الانفجارين اللذين وقعا في كرمان قرب مقبرة قاسم سليماني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرشد الأعلى الإيراني خامنئي تفجيرين قاسم سليماني قاسم سلیمانی فی کرمان

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن المرحلة المقبلة بها تحديات داخلية وإقليمية ودولية، فالتحديات الداخلية تتمثل في أزمات الاقتصاد والطاقة والتغلب عليها يبدأ من نقطة التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات حتى يستطيع الجميع أن يفهم على أي أرضية يقف.

وأضاف “فوزي” في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن مصر بها حالية حوارية منذ نحو عامين ونصف بمبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس السيسي بالحوار الوطني، وهو منصة جمعت كل المصريين من كل التخصصات من كل التوجهات، بمحاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وتابع، أن تكليف الرئيس اليوم للحكومة بوجود "التواصل السياسي" وهو إشارة إلى استمرار حالة الحوار، وجزء منه الحوار الوطني ومكلفين إن تكون هناك صلات طيبة بالحوار الوطني وعلاقات جيدة معهم، وأشرف أني رئيس الأمانة الفنية لمجلس أمناء الحوار الوطني مما سيسهل الأمور.

وأردف، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مخرجات الحوار الوطني بعضها سيكون تشريعيا وبعضها سيكون تنفيذيا، موضحا أن الحوار الوطني والأحزاب السياسية والكتل البرلمانية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني سيكون بها نوع من الحراك والتواصل السياسي، وكل الكتل الحية التي من الممكن أن تكون الكتل الفاعلة في المجتمع سنتواصل معها سواء من أعلى لأسفل أو من أسفل لأعلى.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرضت لخطر وجودي
  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرض لخطر وجودي
  • متعهد حفلات شهير: "أصالة" ستغني في لبنان ونضال الأحمدية تبتز الفنانات
  • مستشار خامنئي لا يستبعد تغيير إيران لعقيدتها النووية عند وجود تهديد جدي
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم "حزب الله" بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل