شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن زيادة “الأدوية المقيدة” تسبب الإدمان أو الوفاة، المناطق_متابعات حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من سوء استخدام الأدوية الوصفية الخاضعة للرقابة الأدوية المُقيَّدة ، حيث تسبب .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيادة “الأدوية المقيدة” تسبب الإدمان أو الوفاة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيادة “الأدوية المقيدة” تسبب الإدمان أو الوفاة

المناطق_متابعات

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من سوء استخدام الأدوية الوصفية الخاضعة للرقابة (الأدوية المُقيَّدة)، حيث تسبب زيادة جرعة الدواء أو خلطه أو اختلاف التراكيز إلى الإدمان أو الوفاة.

وأوضحت الهيئة أن زيادة الجرعة المحددة لهذه الأدوية من دون إشراف طبي للحصول على التأثير نفسه قد تؤدي إلى الوفاة، مشيرةً إلى أن الأدوية التي تباع بطرق غير نظامية غالباً ما تُخلط مع مواد مهروسة ومجهولة بنسب مختلفة.

ولفتت إلى أن خلط بعض الأدوية المُقيَّدة مع الكحول أو مع مواد أخرى يمكن أن يؤدي إلى تسمم الكبد وتثبيط في الجهاز التنفسي والوفاة، مؤكدةً أن استعمال الدواء بدون وصفة طبية يعرض المريض للمساءلة القانونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اليوم، بجولة تفقدية لمخازن الأدوية والمستلزمات الطبية، في سياق الجهود المستمرة لضمان جودة وسلامة تخزين الأدوية والمستلزمات.

تهدف الجولة إلى التأكد من تطبيق شروط التخزين الجيد، وتم رصد بعض الملاحظات التي سيتم العمل على حلها فورًا، مع تقديم الدعم الفني اللازم للمخازن التي تتطلب تحسينات.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الوزارة لتعزيز الرقابة الصحية ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لضمان الحفاظ على سلامتهم وصحتهم على مدار الساعة.

رافق الدكتور فوزي خلال الجولة كل من الدكتور محمد سلامة، مدير عام إدارة الطب العلاجي، والدكتور أحمد زكريا، مدير عام إدارة الصيدلة، والمهندس علاء عطية، مدير مكتب وكيل الوزارة، وأشرف مبروك، مسئول الصيانة العامة بالمديرية.

ياتى هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بضرورة متابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في جميع منشآت القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • في حالة تحلل.. أمن قنا يكشف تفاصيل العثور على جثة سيدة ستينية
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • التحقيقات: إسفكسيا الغرق وراء وفاة شاب بمياه النيل بالجيزة
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • خطأ بسيط يساعد مكتب التحقيق الفدرالي في القبض على هاكر ميت
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج