اعلنت وزارة التربية ، الموافقة على تكييف المناهج الدراسية للصف السادس الاعدادي والثالث المتوسط.

وقالت الوزارة في بيان انه “حضور لجنة التربية البرلمانية، حصلت موافقة هيأة الرأي في وزارة التربية على تكييف المناهج الدراسية للصف السادس الاعدادي والثالث المتوسط، بعد تشكيل لجنة فنية وزارية عليا تختص في مراجعة المناهج للمرحلتين خلال سقف زمني محدد للاعلان عن تفاصيل التكييف قريبا”.

واضاف البيان “كما تُقرر إعادة العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤ والسماح لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة من المنتظمين والراسبين بدرس او درسين لعام (٢٠٢٢_٢٠٢٣) أداء الامتحانات على وفق نظام المحاولات، وستعلن اللجنة الدائمة للامتحانات ضوابط وتعليمات القرار”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: السادس الاعدادی

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق اولى ثانوى بالبحيرة بمجموع 245

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، عن بدء التنسيق والتسجيل الالكتروني للصف الاول الثانوي على موقع الوزارة.

حيث تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق والتسجيل الالكتروني، على الموقع يوم7/7/2024وتنتهي 20/7 ويبدأ التقديم ورقيا للمدرسة يوم 21 / 7 بعد انتهاء الثانوية العامة بحد أدنى بجموع ٢٤٥ درجة كما اعلنت المديرية عن خطوات التقديم للصف الاول الثانوي.

 يتم تسجيل الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي ، عن طريق تقديم طلب الكترونيا عبر المنصة من خلال الرابط التالي: http://tansiksec.emis.gov.eg

ويتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به استمارة الشهادة الإعدادية، وفى حالة نسيان الرقم السري يمكن الحصول عليه من المكان الذي تم عمل الاستمارة الإلكترونية عند التقدم لامتحانات الصف الثالث او من خلال خاصية دعم على موقع الوزارة.

 كما أشترطت شروط التقديم   تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.

وبعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

 كما اعلنت مديرية تعليم البحيرة بالاعلان عن  رابط   الحصول على البريد الالكتروني والرقم السري عليه الدخول على الرابط الآتي: https://office365.emis.gov.eg/

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يناقش كثافة الفصول الدراسية ومشروعات المنشآت التعليمية
  • 300 مشاركا في النسخة الرابعة لجري الزاهية
  • بدء تنسيق اولى ثانوى بالبحيرة بمجموع 245
  • وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي
  • الحكومة الإسرائيلية توافق على خفض ميزانيات الوزارات 1% باستثناء الدفاع
  • ‏بعثة ⁧‫النصر‬⁩ تستعد للمغادرة إلى المعسكر الاعدادي بالبرتغال بدون نواف العقيدي .. فيديو
  • 3 خطوات لرفع قدرة تكييف السيارة.. احرص على اتباعها
  • احذر تشغيل تكييف السيارة في هذه الحالات.. تهددك بالاختناق وتضر المحرك
  • تأخير امتحانات السادس ابتدائي يجر انتقادات واسعة على وزارة التربية الوطنية
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية