الثورة نت|

بعث رئيس مجلس النواب، الأخ يحيى علي الراعي، برقية عزاء ومواساة إلى نظيره رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، محمد باقر قاليباف، في ضحايا التفجيرين الإرهابيين بمدينة كرمان، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

وأكد الأخ يحيى علي الراعي، إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف المدنيين، معتبراً ما تتعرض له المساجد ودُور العباد وآخرها ما تعرضت له روضة الشهداء في مدينة كرمان، عملاً إجرامياً وإرهابياً يتنافى مع التعاليم السماوية والأعراف والقيم الانسانية والأخلاقية.

وأعرب عن تضامن اليمن ووقوفه إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية برلماناً وحكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب الصهيوني الأمريكي الذي يستهدف أمن واستقرار الأمة العربية والإسلامية.

وقدم رئيس مجلس النواب تعازيه ومواساته باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية والشعب اليمني لنظيره الإيراني وكافة أعضاء مجلس الشورى والشعب الإيراني الشقيق وكافة أسر ضحايا هذين الحادثين الإرهابيين.

وابتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب صنعاء مجلس النواب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 1:54 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أفاد النائب عن كتلة إشراقة كانون النيابية، زهير الفتلاوي، الخميس، بأن استجواب الوزراء والمسؤولين هو من عمل عضو مجلس النواب ويعكس الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، مشيراً إلى أنه يمكن لكل نائب جمع 25 توقيعًا من أعضاء المجلس لاستجواب الوزير في البرلمان.وأكد الفتلاوي أن هناك حراكًا داخل مجلس النواب لاستجواب عدد من الوزراء من خلال جمع توقيعات نيابية، حيث تم جمع تواقيع وتقديم طلبات لاستجواب كل من وزير الكهرباء ووزير النقل ووزيرة الاتصالات والمدير التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات.واضاف، كما تم تقديم أسئلة شفهية إلى رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، حيث قدمت الطلبات بشكل منفصل من نواب من مختلف الكتل السياسية.ومع ذلك، أوضح الفتلاوي أن طلبات الاستجواب التي قدمت إلى رئاسة مجلس النواب تعرضت لـ”فيتو” من رئاسة المجلس، مما أدى إلى تعطل الاستجوابات بسبب الضغوط السياسية التي تمارسها الكتل السياسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنقف جانب حزب الله
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البولندي
  • الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني وداعميه هم أكبر الإرهابيين
  • نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بذكرى 26 سبتمبر لبلاده