الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، اليوم، ندوة ثقافية في إطار فعاليات نصرة غزة والشعب الفلسطيني واحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

تناولت محاور الندوة، جهود التحشيد والتعبئة لنصرة الأقصى ودعم المقاومة الباسلة في غزة، وإحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأستعرضت الدور الإيماني في حياة الزهراء من خلال عرض أهم جوانب سيرتها العطرة كمحطة إيمانية تتزود منها المرأة لمواجهة الحرب الناعمة وترسيخ الهوية وقيم الولاء لله والرسول وآل بيته الأطهار.

وتطرقت إلى النماذج القرآنية التي تحث على الجهاد ونصرة الدين وعدم موالاة الكفار واليهود، و مراحل انطلاق مشروع المسيرة وما حذر منه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من خطر اليهود الصهاينة على الأمة وضرورة التحرك لمواجهة مشروعهم للاعتداء على المسلمين.

وأشادت بجهود الحشد والتعبئة العامة التي تشهدها مديرية الدريهمي من مسيرات ووقفات حاشدة، تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وشددت محاور الندوة على ضرورة ترسيخ التربية والمبادئ والأخلاق الإيمانية في نفوس الفتيات والاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام والسير على نهجها القويم.. لافتة إلى مخاطر الحرب التي يقودها الغرب ضد قدوات المسلمين وتغييبها عنهم.

حضر الندوة، مدير المديرية محمد الموساي ومديرو المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل

عرضت  القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل».

 ذكرى ميلاد البطل المصري 

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم «رأفت الهجان» أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

نشأة البطل رفعت الجمال 

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم «الجمال» في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح المخابرات العامة المصرية، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

 

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

مقالات مشابهة

  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا