موقع 24:
2024-07-06@15:09:09 GMT

القطة ذات القوائم السوداء.. الأكثر فتكاً في العالم

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

القطة ذات القوائم السوداء.. الأكثر فتكاً في العالم

تنتمي القطة غايا إلى فصيلة شرسة من القطط يطلق عليها "القطط ذات القوائم السوداء"، وتعيش في حديقة هوغل في سولت ليك الأمريكية، وعمرها 8 أشهر، وتتميز بفرائها الرمادي الناعم، مع بقع داكنة. ورغم أنها تبدو لطيفة، وصغيرة الحجم، لكنها فتاكة.


تنتشر هذه القطط عادة في شرق ناميبيا ووسط وجنوب بوتسوانا وجنوب إفريقيا.

وهي صغيرة الحجم، ولا يتجاوز وزنها 2 كيلوغرام. وتزن حوالي 200 مرة أقل من وزن الأسد، لكنها أكثر القطط فتكاً في العالم، وتعتبر قاتلة شرسة وماهرة بمعدل نجاح 60%، حيث يمكنها القضاء على قرابة 14 قارضاً أو طيراً  كل ليلة، في حين أن معدل نجاح الأسود يتراوح بين 20 و 25% فقط. 
وبمقارنتها مع الفهود، تستطيع هذه القطط، اصطياد فرائس في ليلة واحد تفوق ما تصطاده الفهود في ستة أشهر. 

وتُعد هذه القطط معرضة للانقراض، وأدرجت في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، مع بقاء أقل من 10آلاف قطة  منها.
وأوضحت حديقة حيوان هوغل أن “غايا” أُرسلت إليها بناءً على توصية من اتحاد القطط “ذات الرجل السوداء”. وقالت، إن وصولها يمثل خطوة مهمة في الحفاظ على نوعها، وفق  ديلي ستار البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين


أدى انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأمريكية إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"

وكتبت الوكالة نقلا عن مسؤولي المصنع: "أصيب شخصان على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء الموافق الـ3 يوليو، بعد حادث مع "الألعاب النارية" في منشأة دفاعية في أركنساس".

وبحسب الوكالة فقد وقع الحادث في مدينة كامدن بولاية أركنساس في شركة جنرال دايناميكس للمعدات والأنظمة التكتيكية. وتم نقل ضحيتين إلى المستشفى ولم يتم تحديد خطورة الإصابة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار وقع على بعد نحو 86 ميلا (138 كلم) جنوب ليتل روك ووصفت الشركة الحادث في البداية بأنه "حادث يتعلق بألعاب نارية"، لكنها أكدت لاحقا أنه كان انفجارا.

وأضاف ذات المتحدث: "نحن نعمل مع المستجيبين الأوائل ويمكننا تأكيد أن الحادث أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد شخص واحد، ونتعاون بشكل كامل مع السلطات أثناء إجراء تحقيقاتها."

ولم يقدم البيان تفاصيل عن حجم الإصابات، فيما قالت إدارة الطوارئ بالولاية إنها تراقب الوضع ومستعدة للمساعدة لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

وقالت ديان إيزاكس، مديرة الطوارئ بالمستشفى، إن أحد المصابين عولج في غرفة الطوارئ بمركز مقاطعة أواتشيتا الطبي، وحالته مستقرة، مضيفة أن آخر تم نقله جوا إلى خارج الولاية بطائرة هليكوبتر.

يذكر أن جنرال ديناميكس هي شركة طيران ودفاع عالمية، ويضم مصنع مدينة كامدن أكثر من 880 ألف قدم مربعة من مساحة التصنيع والتخزين، ويدعم البرامج العسكرية مثل صواريخ هيلفاير وغافلين وذخائر الهاون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • السبكي: الحكومة تعمل على إدخال الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • «أحبها فأحبته».. مواقف رحيمة للدكتور أسامة الأزهري مع الحيوانات
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • رابعة الزيات تشبه زهرة الحب تتزين بالألماس