صحة، فيروس قاتل يتفشى في دولة قريبة من لبنان هذه أعراضه،نتيجة تفشي فيروس قاتل، نفق ما يصل إلى 300 ألف قط في قبرص مؤخرا، بينما يعتقد خبراء أن .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فيروس قاتل يتفشى في دولة قريبة من لبنان.. هذه أعراضه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فيروس قاتل يتفشى في دولة قريبة من لبنان.. هذه أعراضه
نتيجة تفشي فيروس قاتل، نفق ما يصل إلى 300 ألف قط في قبرص مؤخرا، بينما يعتقد خبراء أن المرض ربما يكون قد وصل إلى دول أخرى.

وذكر خبير لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية، أمس السبت، أن الأمر سيكون كارثيا بالنسبة إلى بريطانيا في حال وصول الفيروس إليها.

وفي قبرص تفشى فيروس يسبب مرضا مميتا يعرف باسم "التهاب الصفاق المعدي السنوري"، قضى على مئات الآلاف من القطط منذ كانون الثاني الماضي، وفقا لجمعية معنية بها.

وينتج هذا المرض بسبب فيروس (FCoV) الذي يتنشر عبر البراز، ولا تظهر القطط أي أعراض بعد إصابتها به، وإذا حدث ذلك فإن تلك الأعراض تقتصر على الإسهال الخفيف.

لكن في بعض الحالات يتحور الفيروس، وهنا يصبح في الغالب قاتلا.

وتقول الجراحة البيطرية المتخصصة في علاج القطط جو لويس لـ"سكاي نيوز"، إن معدلات العدوى تميل لأن تكون مرتفعة مع القطط التي تعيش قرب أماكن المأوى والمراحيض المشتركة.

وتضيف: "من المهم ملاحظة أن الفيروس يمكن أن ينتقل عبر أدوات مثل فرشاة الشعر المخصصة للقطط، وحتى عن طريق أيدي الإنسان وقدميه".

ولفتت الخبيرة إلى أن "هذا الأمر يفسر لماذا أصيبت الكثير من القطط المنزلية في قبرص".

كما قالت رئيسة الجمعية الدولية لطب القطط نتالي دوغراي، إن تفشي الفيروس في قبرص مقلق للغاية بالنسبة للحيوانات ومالكيها، وحتى الأطباء البيطريين في البلاد.

ما أعراض المرض؟من الصعب تشخيص الإصابة بالطفرة الشديدة من الفيروس، لكن معظم القطط المصابة تعاني ارتفاعا في درجة الحرارة، كما تبدو خاملة وغير قادرة على تناول الطعام.

ولدى هذا الفيروس نوعان: الأول يسبب مرضا "رطبا" حيث تتراكم السوائل في منطقة البطن والصدر مما يسبب التورم، والثاني يسفر عن مرض "جاف".(سكاي نيوز)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی قبرص

إقرأ أيضاً:

7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، تزداد مشكلة الطفح الجلدي المزعجة، لا سيما عند الأطفال، وهي عبارة عن بقع حمراء على الجلد.. فكيف يمكن تجنب ظهورها بالنسبة للكبار والأطفال؟

ما هو طفح الجلدي؟

الطفح الجلدي أو طفح الصيف، والمعروف أيضًا باسم الطفح الجلدي الحراري، هو عبارة عن طفح جلدي أحمر اللون يتكون من بثور صغيرة مليئة بالسوائل، وينتج هذا الطفح عن انسداد الغدد العرقية، ما يمنع العرق من الخروج وتبريد الجسم، حسب ما ورد على موقع «مايو كلينك».

أعراض الطفح الجلدي بُقع مرتفعة قليلًا عما حولها من سطح الجلد (انتبارات) يمكن أن تظهر في أي مكان بالجسم، ويمكن أن تكون حمراء أو أرجوانية أو بلون الجلد. تتنوع هذه الانتبارات في الحجم، وتتغير في الشكل، وكذلك تظهر وتختفي مرارًا وتكرارًا. الحكة، التي قد تكون شديدة. تورم مؤلم (الوذمة الوعائية) حول العينين أو الخدين أو الشفتين. تهيج نتيجة وجود محفزات مثل الحرارة والتمارين الرياضية والضغط النفس.

تستمر الأعراض لأكثر من ستة أسابيع، وتتكرر كثيرًا وفي أي وقت، وتستمر أحيانًا لشهور أو سنوات.

نصائح لتجنب الطفح الجلدي

ويمكن تجنب ظهور الطفح الجلدي خلال فصل الصيف من خلال اتباع مجموعة من النصائح، هي:

ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة: اختر الأقمشة المصنوعة من القطن أو الكتان، فهي تسمح بمرور الهواء وتمنع تراكم الحرارة والعرق على الجلد. الحفاظ على برودة الجسم: اشرب الكثير من الماء، خذ حمامات باردة أو استخدم مكيف الهواء، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. استخدام واقي الشمس: ضع واقي شمس واسع الطيف بانتظام (SPF 30 أو أعلى) لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الطفح الجلدي. ترطيب البشرة: استخدم مرطبًا خفيفًا خاليًا من العطور بعد الاستحمام أو غسل الوجه. تجنب فرك الجلد: قد يؤدي فرك المنطقة المصابة بالحكة إلى تفاقم الطفح الجلدي. استخدام كريمات تهدئة الحكة: يمكن استخدام كريمات الكالامين أو كريمات الهيدروكورتيزون لتخفيف الحكة والتهيج. استشارة الطبيب: إذا كان الطفح الجلدي شديدًا أو مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الحمى أو القشعريرة، فاستشر الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

نصائح إضافية للأطفال ارتداء ملابس أطفال خفيفة وقصيرة الأكمام. إعطاء الأطفال حمامات متكررة. ضمان شرب الأطفال الكثير من الماء. استخدام ألعاب مائية آمنة. تجنب اصطحاب الأطفال إلى الأماكن المزدحمة في أوقات الذروة.

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • كتلة تجدد: استمرار التعطيل يرتب أخطاراً جسيمة على لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • تفسير الأحلام.. رؤية القطة تهاجمك في المنام
  • قبرص تؤكد: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا
  • قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا
  • سفيرة قبرص لدى بيروت: لن نسمح باستخدام أراضينا للاعتداء على لبنان