شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش سيرتكب خطئاً فادحاً إذا فتح مساراً سياسياً موازياً قبل الحسم العسكري، الجيس السوداني إبتدار عملية سياسية قبل تدمير المليشيا بشكل كامل سيؤدي إلى بعث الروح فيها من جديد؛ ستخرج تحالفات المليشيا مع الأحزاب والحركات .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش سيرتكب خطئاً فادحاً إذا فتح مساراً سياسياً موازياً قبل الحسم العسكري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش سيرتكب خطئاً فادحاً إذا فتح مساراً سياسياً...
الجيس السوداني

إبتدار عملية سياسية قبل تدمير المليشيا بشكل كامل سيؤدي إلى بعث الروح فيها من جديد؛ ستخرج تحالفات المليشيا مع الأحزاب والحركات المسلحة لتعمل في العلن بينما لا تزال بندقية المليشيا مرفوعة في وجه الشعب وجنودها يحتلون العاصمة وينتشرون في الأحياء السكنية.

من الخطأ المزاوجة بين المسارين العسكري والسياسي في نفس الوقت. سيرتكب الجيش خطئاً فادحاً إذا فتح مساراً سياسياً موازياً قبل الحسم العسكري الكامل للمليشيا. الحل السياسي هو خطوة تالية للحسم العسكري مترتبة عليها لا موازية لها.

حليم عباس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإسرائيلية تدعو إلى نزع سلاح "حزب الله" وتراجعه إلى شمال الليطاني



كتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رسالة إلى زملائه يوم الأربعاء يوضح فيها أنه لمنع صراع واسع النطاق مع لبنان، من الضروري نزع السلاح في جنوب البلاد.


وجاء في رسالة وزير الخارجية الإسرائيلي: "يتعين على العالم أن يدعم إسرائيل ويطالب بوقف فوري لهجمات حزب الله وانسحاب مقاتليه شمال نهر الليطاني ونزع سلاحه طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".

هذه الدعوة تأتي غداة شن مقاتلات حربية إسرائيلية غارة بصواريخ على مبنى في محيط مجلس شورى "حزب الله" بحارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفرت عن مقتل قائد في حزب الله المسؤول عن "قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من مواطني إسرائيل".

وكشف الإعلام العبري أن الجيش الإسرائيلي اغتال في الهجوم فؤاد شكر المستشار العسكري الكبير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن القوات الإسرائيلية قضت على سيد محسن (فؤاد شكر) القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ورئيس المنظومة الاستراتيجية للتنظيم.

إلى ذلك، أوضح مراسل RT أن القصف الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت خلف 3 قتلى و85 جريحا كحصيلة أولية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد القرار رقم 1701 في نهاية حرب لبنان الثانية عام 2006، وينص القرار على أنه يجب على إسرائيل ولبنان احترام الخط الأزرق (الحدود بين شمال إسرائيل وجنوب لبنان) وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين الحدود الشمالية لإسرائيل ونهر الليطاني في المنطقة

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: قمنا بتصفية فؤاد شكر دون إطلاق أي صاروخ أو مقاتلة
  • دفاعات الجيش الوطني بمحافظة صعدة تفشل هجوما حوثيا بالمسيرات
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد الضيف.. وغالانت يصفها بالخطوة الكبيرة!
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل العقل المدبر لهجمات 7 أكتوبر
  • الخارجية الإسرائيلية تدعو إلى نزع سلاح "حزب الله" وتراجعه إلى شمال الليطاني
  • العثور على جثة القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر بعد ساعات من البحث تحت الأنقاض
  • كفي!!
  • جيش الاحتلال: نؤكد اغتيال القائد في حزب الله فؤاد شكر اليد اليُمنى لنصرالله
  • لحج.. إختطاف قيادي في قوات محور تعز العسكري
  • لقاء توعوي لخطباء مديريات محافظة مأرب لإسناد الجيش الوطني والأمن.