الثورة نت|

أدان مصدر مسؤول في مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، التفجيرين الإرهابين بمدينة كرمان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقرب من ضريح الشهيد قاسم سليماني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعباً مع إيران الشقيقة وشعبها وأسر الشهداء الذين قضوا نحبهم في هذا العمل الاجرامي الجبان.

وأشار إلى أن توقيت التفجيرين الإرهابيين يتصل بصورة مباشرة بالمواقف المشرفة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم محور المقاومة والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاولة التأثير على تلك المواقف وحرف الأنظار عما يتعرض له سكان غزة من حرب إبادة متواصلة من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

ولفت المصدر إلى أن من يقف وراء هذا الفعل الجبان، ليس ببعيد عمن يقوم بالعبث بأمن واستقرار المنطقة، الماسك بزمام الجماعات الإرهابية.

وعبر المصدر عن بالغ العزاء وعظيم المواساة للقيادة والشعب الإيراني الشقيق وأسر الضحايا بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويمن بالشفاء العاجل على المصابين ويجنب إيران وشعبها كيد الأشرار والحاقدين والمتربصين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان: نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة وشعبنا قادر على قلب المعادلة وسيفعلها في الوقت المناسب

للإطلاع على نص الكلمه كاملا أنقرة هما

 

قالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في كلمة لها بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة " أن نظام الإمامة يمثل انموذجا فريدا في الانحطاط والظلم، حيث كانت الناس تعيش ظروفا غير إنسانية، واستبدادا كهنوتيا جعل حياتها تتراوح ما بين الجهل والفقر والمرض والخرافة.

وأشارت كرمان إلى أن شعبنا عانى معاناة لا مثيل لها، فالنظام الذي قام على الجبايات والتجهيل والعزلة لم يكن ليهتم بشؤون الناس ومصالحهم، لافتة إلى أن شعبنا يتذكر اليوم تلك الحقبة السوداء بمزيد من الإصرار على تخطي هذا الإرث المظلم؛ لأن اليمن شعب يستحق حياة كريمة وهذا الأمر ليس منةً من أحد.

 

وأضافت كرمان: "مؤسف اننا نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة، صحيح أننا نفتقد لرجالات سبتمبر وأكتوبر في هذه اللحظة الحاسمة، نفتقد شجاعتهم وحبهم وإخلاصهم لليمن.

 لكن هذا الأمر ينبغي ألا يكون سببا في إحباطنا مطلقا. 

 

وتابعت كرمان: ايماننا بأنفسنا وبتاريخنا وبإرثنا الوطني وبقدرتنا على تغيير الواقع الأليم هو أهم شيء نتمسك به اليوم.

   

وبينت كرمان أن سياسات وخرافات الحوثي هدفها إعادة اليمن لمنطق العصور الوسطى، ولدي مايكفي من اليقين والمعرفة والايمان بشعبنا لأجزم أنه لن يفلح في مسعاه، وأن مشروعه التدميري إلى زوال. 

 

وشددت كرمان على أن الحرية والعدالة المواطنة المتساوية والاستقلال الوطني قيم أساسية ينبغي عدم التفريط بها، أو المساومة بشأنها، وهذا ما يجب أن يكون واضحا للجميع.

 

وأكدت كرمان أن الجمهورية ليست أهواء، والجمهوري الحقيقي هو الذي يرفض كل ما يمس حقيقتها وطبيعتها.

 

وقالت كرمان إنه بات من الضروري القول وبلغة حاسمة إن سلطة مايسمى بمجلس القيادة الرئاسي لا تقوم بواجباتها في حماية الناس وبناء المؤسسات على أسس وطنية، ومما يؤسف له، أن تلك السلطة لا تملك خطة جدية لمواجهة وإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والقرار السياسي، ورفض الوصاية الخارجية.

 

وأردفت كرمان: أنا على ثقة تامة من أن شعبنا قادر على قلب المعادلة، فعلها سابقا، وسيفعلها في الوقت المناسب. لا يوجد من هو أقوى من الشعوب، كل الذين ظنوا أنهم أقوى سقطوا سقوطا مدويا، وانهارت هيبتهم، وتناثروا كهشيم تذروه الرياح.

 

وتابعت كرمان "لقد أثبت الحوثي خلال السنوات السابقة أنه سلطة قهر وجبايات وفساد، وأن مشروعه البائس لا يمت بصلة للمشروع الوطني اليمني الخالص.

 

وأردفت كرمان: ينطلق المشروع الحوثي من فكرة مجنونة مفادها أن اليمن غنيمة لأسرة بعينها، وفق تفسير ديني متعسف وهو أمر لا يمكن القبول به مطلقا

 

واختتمت كرمان خطابها بالقول: المتجبرون في اليمن والمتطاولون على سيادته ووحدته وجمهوريته بلا شك سينالون هذا المصير. الحرب سوف تنتهي، واللصوص الذين يتحكمون في البلاد لن يجدوا وقتا للهرب.

   

مقالات مشابهة

  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • روبوت الدردشة الذكي Meta يتحدث قريبًا بصوت جون سينا
  • توكل كرمان: نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة وشعبنا قادر على قلب المعادلة وسيفعلها في الوقت المناسب
  • الرئيس الإيراني: الكيان الصهيوني وداعميه هم أكبر الإرهابيين
  • بزشكيان: إسرائيل وحماتها أكبر الإرهابيين في العالم
  • توكل كرمان في ذكرى 26 سبتمبر: كل الذين ظنوا أنهم أقوى من الشعوب سقطوا وانهاروا وتناثروا
  • مصدر حكومي .. نرفض تصدير الخضار والفواكه إلى إسرائيل
  • توكل كرمان: اسقاط الحوثيين واجب مقدس على كل يمني
  • مصدر حكومي أردني للجزيرة نت: نرفض تصدير الخضار والفواكه إلى إسرائيل
  • مصدر أمني يكشف حيثيات اغتيال محام قرب محكمة شمالي النجف