الوطن:
2024-09-07@16:47:44 GMT

عام التحدي للعوضي.. أولى بطولاته السينمائية في 2024

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

عام التحدي للعوضي.. أولى بطولاته السينمائية في 2024

احتفل الفنان أحمد العوضي، أمس، بانطلاق عرض فيلم «الإسكندراني»، الذي يتعاون فيه مع المُخرج الكبير خالد يوسف للمرة الأولى، والذي يعد البطولة المُطلقة الأولى للعوضي في السينما، حيث يجسد شخصية «بكر الإسكندراني»، الذي يتعرض لمشكلات مع والده، ويُضطر للسفر خارج البلاد، ويتزوج من حبيبته «قمر» التي تجسد دورها الفنانة زينة.

أحمد العوضي أحد اكتشافات نور الشريف

أحمد العوضي الذي بدأ مسيرته الفنية في 2009، وهو واحد من اكتشافات النجم الكبير الراحل نور الشريف، حيث كانت أول تجربة له من خلال مشاركته مع في مسلسل «ما تخافوش»، وفي نفس العام شارك في مشهد أو مشهدين من فيلم «بدل فاقد»، مع النجم أحمد عز في السينما، وظل إيمان نور الشريف بالعوضي مستمرًا، حيث استدعاه للمشاركة في أحد أجزاء مسلسل «الدالي»، وظل بعدها بعيدًا يظهر في أدوار بسيطة، حتى لمع نجمه في السينما في مشاركته في فيلم «هروب اضطراري»، مع النجم أحمد السقا، وفي الدراما أصبح نجمًا بعدد من المسلسلات مثل «نصيبي وقسمتك»، و«حكايات بنات» الجزء الثالث.

لكن تعتبر البداية القوية للعوضي والتي وضعته في منطقة مُختلفة، هو جرأته في الموافقة على تقديم شخصية «هشام عشماوي»، في مسلسل الاختيار، وهي الشخصية «الفيلن» بلغة الدراما، والإرهابي الخطير في وقت من الأوقات على الدولة المصرية، كما شارك الفنان أمير كرارة، قبلها بعام في الجزء الثالث من مسلسل كلبش وقدم شخصية لاقت نجاح كبير وقتها وهي شخصية «بروسلي».

أول بطولة مُطلقة في الدراما

وبعد نجاح العوضي في تجربة الاختيار، كان مؤهلا بشكل كبير لخوض تجربة البطولة المُطلقة دراميًا، وبالفعل خاض بعدها في عام 2021 بطولة مسلسل «اللي مالوش كبير»، بجانب زوجته الفنانة الكبيرة ياسمين عبدالعزيز، وفي 2023 ايضًا، قدما الثنائي الناجح مسلسل «ضرب نار».

لكن قرر هذا العام أحمد العوضي الخروج من عباءة ياسمين عبدالعزيز، وخوض البطولة المطلقة لمسلسل رمضاني يُقدمه في موسم 2024، وهو مسلسل «حق عرب»، الذي يحمله بالكامل على عاتقه، أو كما يُقال بلغة السوق، «الاسم اللي بيتباع به المسلسل»، لذلك هذا العام بأكمله سينمائيًا أو دراميًا هو تحدي كبير للفنان أحمد العوضي، فأما أن ينصفه شباك التذاكر، أو العكس، وربما يلتف الجمهور حوله في المقاهي في رمضان وفي المنازل، وأما يخفق، ومن جانبنا نتمنى له التوفيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد العوضي نور الشريف فيلم الاسكندراني مسلسل حق عرب ياسمين عبد العزيز أحمد العوضی

إقرأ أيضاً:

تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"

يشارك الفنان ميدو عادل، حاليًا في مسلسل "إنترفيو "ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، ويجسد خلال الأحداث دور مالك مدير الموارد البشرية وهي شخصية فضولية. 

تفاصيل مسلسل إنترفيو 

 

وتدور أحداث المسلسل حول «نادين»، التي تعمل محللة بيانات، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب عندما تتوجه لإجراء مقابلة عمل، ويتناول المسلسل قصة حياتها الشخصية وتعاملها مع المخاوف التي تواجهها، خصوصًا فيما يتعلق بالدخول في علاقات عاطفية، ويحاول خالد شباط إقناع «نادين» بالدخول في علاقة حب، ويطلب يدها للزواج، لكنها تبدي ترددًا وخوفًا من الفكرة، إلا أنه يستمر في المحاولة ويحثها على إعطائه فرصة للتعرف عليها.


أبطال مسلسل انترفيو
 

ينتمي مسلسل "إنترفيو" إلى عالم المسلسلات القصيرة، حيث يتكون من 10 حلقات فقط، ويعد أول بطولة مطلقة للفنانة رنا رئيس، ما يمثل خطوة كبيرة في مسيرتها الفنية، العمل من إخراج أحمد خالد أمين وتأليف أمينة مصطفى، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم من بينهم ديانا هشام، مونيكا ألفونس، وسارة نور، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية إسعاد يونس في «إنترفيو»
  • تفاصيل شخصية إسعاد يونس في مسلسل "إنترفيو"
  • تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية ديانا هشام في «إنترفيو» صورة
  • بعد اتهامها بالإساءة للعوضي ورمضان.. وفاء عامر تحسم الجدل
  • نسرين أمين لـ الفجر الفني:" شخصيتي في فهد البطل خارج حدود التوقعات ومشاهدي مع العوضي هتكون مفاجأة"
  • تفاصيل شخصية ميمي جمال في العتاولة 2
  • موعد انطلاق أولى حلقات مسلسل "انترفيو"
  • أولى بطولاته المطلقة.. موعد عرض مسلسل «ديبو» لـ محمد أنور