شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن استئناف جزئي بحقول النفط الليبية بعد الإفراج عن وزير سابق مختطف، الحكومة السابقة.ويعد حقل الشرارة أحد أكبر الحقول .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استئناف جزئي بحقول النفط الليبية بعد الإفراج عن وزير سابق مختطف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استئناف جزئي بحقول النفط الليبية بعد الإفراج عن وزير...

الحكومة السابقة.

ويعد حقل الشرارة أحد أكبر الحقول المنتجة للنفط في ليبيا بقدرة 300 ألف برميل يوميا. وكان هدفا دائما للمحتجين في خضم الخلافات السياسية. ويقع الحقل في حوض مرزق بجنوب ليبيا وتديره المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عبر شركة "أكاكوس" مع شركات "ريبسول" الإسبانية و"توتال" الفرنسية و"أو إم في" النمساوية و"إكوينور" النرويجية.

وفي رسالة لـ"رويترز" أمس السبت، أكد زعيم قبيلة الزوي السنوسي الحليق الإفراج عن بومطاري الذي جرى اختطافه بعد وصوله إلى مطار معيتيقة يوم الثلاثاء.

ويبلغ إنتاج حقل الفيل 70 ألف برميل يوميا وتديره شركة مليتة للنفط والغاز في إطار مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الإيطالية.

وتسببت هذه الأزمة في خسارة ليبيا نحو 340 ألف برميل من النفط الخام، فيما لا يزال حقل 108 النفطي مغلقا حتى الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء

وجّه نائب في البرلمان الهولندي تساؤلات إلى وزير خارجية بلاده بشأن اعتقال مليشيا الحوثي موظفا يعمل في السفارة الهولندية بصنعاء.

وبحسب موقع البرلمان الهولندي "tweedekamer"، فان العضو كاتي بيري وجّه رسالة إلى وزير الخارجية بشأن الخبر المتعلق باعتقال الموظف في السفارة الهولندية، أكرم الأكحلي.

كما طلب البرلماني بيري من وزير الخارجية الإجابة بشكل عاجل بشأن عملية الاعتقال والمعلومات المتوفرة حول سبب اعتقاله، ومكان احتجازه، وإمكانية اتصال الموظف بأسرته والسفارة.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت تربويا وموظفا في السفارة الهولندية عقب اقتحام منزلهما في صنعاء.

وذكرت مصادر أن المليشيا اختطفت أحمد حسين النونو، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

وكشفت المصادر أن المليشيا اختطفت أيضا المواطن أكرم الأكحلي، وهو موظف في سفارة هولندا باليمن، عقب عملية مداهمة منزله في شارع إيران بمنطقة حدة، وترفض الإفصاح عن مكان ودوافع اختطافه.

وأدانت الحكومة قيام مليشيا الحوثي باقتحام منزل التربوي أحمد حسين النونو، الرئيس السابق لكنترول وزارة التربية والتعليم، واختطافه في صنعاء.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في بيان، إن الحادثة تؤكد أنه لا أحد في مأمن من ممارساتها العنيفة، حتى أولئك الذين عملوا معها منذ انقلابها، وظل النونو عقب انقلاب المليشيا، وكيلا لوزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة المليشيا غير المعترف بها دولياً، وأصبح قياديا موالياً لها.

وأشار الوزير إلى استمرار المليشيا في اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن، وهما الدكتور محمد المخلافي والأستاذ مجيب المخلافي، وإخفائهما قسراً منذ تسعة أشهر.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي لإدانة جرائم المليشيا، وتقديم دعم حقيقي للحكومة الشرعية.

مقالات مشابهة

  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار