مسقط- الرؤية

اختتمت أمس مسابقة اختراق الضاحية بين وحدات لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العُماني، وذلك تحت رعاية العميد الركن يحيى بن سعيد الخروصي قائد مدرعات سلطان عمان.

وشاهد راعي المناسبة والحضور ختام المسابقة، والتي أظهرت المستويات العالية للياقة البدنية التي يتمتع بها المشاركون، عقب ذلك سلّم راعي المناسبة الجوائز للأفراد والفرق الفائزة بالمراكز المتقدمة، وجاءت النتائج على النحو الآتي:

على المستوى العام للمسابقة: حققت كتيبة الحدود الشمالية المركز الأول، وأحرزت كتيبة الصحراء المركز الثاني.

وعلى المستوى الفردي للمسابقة: حقق الملازم محمد بن حمد الشبلي من كتيبة ساحل عمان المركز الأول على (مستوى الضباط)، وعلى (مستوى الأفراد) جاء الوكيل جمال بن علي الحاتمي من كتيبة مسقط في المركز الأول، وحصل الوكيل أحمد بن حمد الفهدي من كتيبة جنوب عمان على المركز الثاني، وأحرز الوكيل موسى بن محمد البلوشي من كتيبة ساحل عمان المركز الثالث.

حضر المناسبة العميد الركن أحمد بن حميد اليعقوبي قائد لواء المشاة (23) وعدد من كبار الضباط والضباط وجمع من منتسبي لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العُماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة

أفتتح المركز من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الأحد

قال مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة انه تم البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة جنوبي شرقي العاصمة، بعد افتتاحه من لدن صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يوم امس مما سيسهم في تسهيل الإجراءات وتخفيض مدة تخليص البضائع، ويخفض كلف الاستيراد والتصدير.

اقرأ أيضاً : انتشار أمني كثيف وعمليات دهم شرق عمان غداة ضبط مواد متفجرة في ماركا

وبين القضاة أهمية المركزالاستراتيجية في تعزيز النشاط التجاري والاستثماري وتحسين جودة الخدمات انسجاما مع المقاييس العالمية، ما سيؤدي إلى تحسين أداء الأردن على المؤشرات العالمية ذات الصلة مشيرا الى ان المركز الجديد أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، في منطقة تنموية واعدة.

واضاف القضاة خلال جولة للإعلاميين والصحفيين نظمتها دائرة الجمارك ان المركز يحتوي على مرافق ومبان أقيمت على أرض مساحتها نحو 1317 دونم، تعتبر مبانٍ متخصصة ومزودة بأحدث الأنظمة الجمركية، وهي مبنى مركز الجمرك بالاضافة الى مسجد وكافتيريا، ومبنى قسم الدفاع المدني ومبنى قسم الترخيص التابع للامن العام والمديريات المساندة ، ومبنى لوكلاء شركات التخليص ومبنى المختبرات، وساحات للمزادات ومستودعات للفرز والحجز بمساحة 27000 متر مربع ومظلات ورمبات للمعاينة بمساحة 30 الف مترتتسع الى 192 شاحنة ، كما يضم المركز محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 3000 كيلو واط، ويتسع المركز لاصطفاف نحو 900 شاحنة، وهو قابل للتوسعة لاستيعاب 256 شاحنة إضافية.

اقرأ أيضاً : الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة "فيديو"

وقالت مدير جمرك عمان عميد جمارك المهندسة ريما النمر ان المركز مزود بخدمات البنية التحتية المتطورة والتي تدعم عمليات تسريع انجاز المعاملات الجمركية باقصر وقت وجهد من خلال أتمتة كافة الخدمات الجمركية في المركز ضمن مشروع النافذة الوطنية، والهادف إلى تسهيل الإجراءات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على جذب الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • الجيش السلطاني العُماني يحتفل بتخريج دفعة من الجنود المستجدين
  • تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا
  • سعيد الكعبي يتوج الفائزين في كأس الاتحاد للقوس والسهم داخل الصالات بالفجيرة
  • تخريج دفعة من الجنود المستجدين بقوات الفرق
  • بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة