اعتادت شواطئ محافظة البحر الأحمر على ظهور سمكة القرش الحوتي الضخمة، خاصة بشواطئ مدينتي الغردقة شمالا، ومرسى علم جنوب البحر الأحمر، واعتاد السائحون على مشاهده القرش الحوتي أثناء ممارستهم رياضة السباحة والرياضيات المائية مثل الغوص.
فيما ظهرت اليوم إحدى الأسماك الضخمة من أسماك القرش الحوتي أو القرش المسالم أو بهلول، كما يطلق عليه البعض، علي أحد شواطئ مدينة الغردقة، وحرص السائحين علي التقاط بعض الصور بجوار القرش الحوتي، " بهلول".

 

ومن المعروف لدى السائحين أن القرش الحوتي هو صديق للإنسان، ويعد  من الأسماك  غير المفترسة رغم ضخامة حجمه الذي يصل طوله إلى 12 مترًا، ويزن نحو 30 طنًّا، ولا يمثل خطورة على الإنسان.

وتعد سمكة القرش الحوتي  من الأسماك المهاجرة، حيث تأتى إلى البحر الأحمر مسار هجرتها من المحيطات بحثا عن الغذاء، وظهورها المتكرر دليل علي توافر غذائها ببيئة البحر الأحمر. حيث تأتي للبحر الأحمر من المحيط الهندى، مرورا بمضيق باب المندب، ثم دخولا للبحر الأحمر.

وتتغذى سمكة القرش الحوتى علي الهائمات البحرية عن طريق سحب كمية كبيرة من المياه غنية بتلك الهائمات وفلترتها من المياه، حيث رصدت عشرات المرات من قبل بشواطئ الغردقة ومرسي علم جنوب البحر الأحمر وشواطئ الغردقة شمالا، فيما رصدت أيضا بشواطئ جنوب سيناء وخليج السويس.

69812-IMG_0988 20190808162153466 202008081111441144 elhoootelkrshy

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسماك القرش القرش الحوتي شواطئ مدينة الغردقة مرسى علم القرش الحوتی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، منذ قليل، رفع الرايات الحمراء على جميع  شواطئ القطاع الغربي، وهي ما تعرف بشواطئ العجمي، بسبب اضطراب الأمواج، بعدما كانت الرايات الصفراء المرفوعة، صباح اليوم، إذ تبدلت الأجواء منذ قليل، وجرى إخراج جميع المصطافين من البحر، حفاظاً على سلامتهم.

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية، إنه مع حلول ظهر اليوم، فقد شهدت شواطئ العجمي هبوب رياح شديدة، أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي.

إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي يالإسكندرية 

وأكد البيان، أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد، ومنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

تحذير مصايف الإسكندرية للمصطافين 

وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد، بضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، حفاظا على سلامتهم من حدوث أي حالات غرق.

وجاء ذلك نتيجة أن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع نسبي في الأمواج، يصل إلى قرابة المترين، يزداد خطورته في الشواطئ المفتوحة على غرار شواطئ العجمي.

مقالات مشابهة

  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • بالصور.. شواطئ بورسعيد كاملة العدد في عطلة نهاية الأسبوع
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • تحذير للمصطافين من ارتفاع الأمواج بشواطئ الإسكندرية.. «أعلام بـ3 ألوان»
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر