قال الناطق العسكري لقوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: "إن تمكنت مقاتلينا من اسقاط طائرة استطلاع تتبع للوحدة الخاصة الصهيونية في الأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ".

وأضاف: "قام مقاتلينا من استدراج قوة صهيونية راجلة خلال كمين محكم أعدته لقوات جيش الاحتلال في أطراف مخيم الشاطئ التي جرى استدراجها وتفجير عبوة أرضية بها والاشتباك مع من تبقى من هذه الوحدة من مسافة قريبة بالأسلحة المناسبة".

 

وأوضح أبو خالد وقوع العديد من القتلى والاصابات في صفوف هذه الوحدة من جيش الاحتلال.

وعرضت قوات الشهيد عمر القاسم صوراً تظهر استيلاءها على الطائرة التي تم استهدافها وعدداً من العتاد العسكري للقوة الصهيونية الخاصة التي تم الاشتباك معها في إطار معركة طوفان الأقصى. 

وأكد أبو خالد على استمرار المقاومة المسلحة ضد قوات جيش الاحتلال المتوغلة داخل حدود قطاع غزة والذين يتكبدون خسائر فادحة ولا يعلنوا عنها بشكل كامل، مكؤدا أن وحدة بنادق المقاومة بالميدان هي التي ستفشل مخطط جيش الاحتلال والنصر سيكون حليف مقاومتنا وشعبنا في كل مكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناطق العسكري لقوات الشهيد عمر القاسم يكشف حصيلة عمليات المقاوم اليوم جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تواصل عمليات حزب الله ضد "إسرائيل" شمال فلسطين المحتلة

جنوب لبنان - صفا

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، الخميس، عملياتها ضد أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة وشماليّها، في إطار دعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادها لمقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية.

وأعلنت المقاومة استهدافها مبانٍ يستخدمها جنود ‏"جيش" الاحتلال في مستوطنتي "المنارة" و"شتولا"، بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابات مباشرة، وذلك في عمليتين منفصلتين.

وأوضحت المقاومة أنّ العملية الأولى جاءت رداً على الاعتداء الإسرائيلي الذي طال بلدة ‏كفر حمام الجنوبية، والعملية الثانية كانت رداً على اعتداء الاحتلال على بلدة طير حرفا الجنوبية، وكذلك دعماً لغزة.

من جهتها، أكدت مراسلة الميادين أنّ نيران مباشرة من لبنان أصابت هدفاً إسرائيلياً في الجليل الغربي، حيث دوّت صفارات الإنذار بعد محاولات اعتراض أهداف جويّة عبرت نحو شمالي فلسطين المحتلة.

وأضافت أنّ نيران اندلعت في مستوطنة "المنارة" من جراء استهدافها بالصواريخ من لبنان.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط 4 صواريخ في "شتولا" وإصابة مبنى في المستوطنة.

وفجراً، أكدت المقاومة استهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع "بركة ريشا" العسكري، وذلك بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابة مباشرة أدت إلى تدمير هذه التجهيزات.

كذلك، استهدفت المقاومة موقع ‏"حانيتا" العسكري، بقذائف المدفعية التي حققت إصابةً مباشرة في الموقع.‏

وأطلقت وحدات الدفاع الجوي صواريخ مضادة للطائرات تجاه طائرات الاحتلال الحربية التي اعتدت على الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب، ممّا أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • كيف علق الفلاحي على استعادة الاحتلال جثث 5 أسرى بخان يونس؟
  • خبير عسكري: منظومة قيادة جديدة للمقاومة تتشكل بالضفة
  • القسام تثخن في جيش الاحتلال.. قنص ببندقية الغول وتفجير نفقين
  • القسام تثخن جراح جيش الاحتلال في غزة.. قنص ببندقية الغول وتفجير نفقين
  • تواصل عمليات حزب الله ضد "إسرائيل" شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال شرق خان يونس وإصابة جنديين من قوات النخبة
  • خبير عسكري يتوقع تصاعد عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال بخان يونس
  • الدويري: المعارك برفح ضارية والضفة تحتاج غرفة عمليات مشتركة
  • حزب الله يستهدف موقع المرج العسكري لقوات الاحتلال ويحقق إصابات مباشرة
  • سرايا القدس: قصفنا بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم تجمعات للعدو الصهيوني