يناير 3, 2024آخر تحديث: يناير 3, 2024

المستقلة/- قال ممثلو الادعاء، اليوم الثلاثاء، في لائحة اتهام ضد النائب الديمقراطي، إن السيناتور الأمريكي بوب مينينديز ساعد رجل أعمال من ولاية نيوجيرسي في الحصول على استثمار من شركة قطرية لها علاقات بحكومة الدولة الشرق أوسطية.

و دفع مينينديز ببراءته في أكتوبر/تشرين الأول من تهم التآمر للعمل كعميل غير مسجل للحكومة المصرية، و قبول مئات الآلاف من الدولارات من رجال أعمال في نيوجيرسي لعرقلة التحقيقات التي يواجهونها.

و تزيد الاتهامات الجديدة، المرفوعة أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، الضغط على الديموقراطي، الذي قاوم دعوات الاستقالة من أعضاء حزبه.

و يواجه مينينديز أربع تهم بالتآمر، بما في ذلك التآمر لارتكاب الرشوة وا لاحتيال في الخدمات الصادقة و الابتزاز و العمل كعميل أجنبي.

و نفى ارتكاب أي مخالفات، لكنه استقال مؤقتا من منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهامات إليه لأول مرة في سبتمبر/أيلول. كان مينينديز عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي منذ عام 2006.

و قال آدم في، محامي مينينديز، إن مينينديز تصرف “بشكل مناسب تماما” فيما يتعلق بقطر و مصر. و قال في في بيان: “هذه الادعاءات الجديدة لا تغير شيئا، و نظرياتها لن تنجو من تدقيق المحكمة أو هيئة المحلفين”.

و تتهم لائحة الاتهام مينينديز و زوجته نادين بالحصول على ذهب و تذاكر لسباق فورمولا 1، مقابل مساعدة رجل الأعمال فريد دعيبس في التفاوض على استثمار بملايين الدولارات لمشروع عقاري في نيوجيرسي.

و بحسب لائحة الاتهام، قدم مينينديز في يونيو/حزيران 2021 دعيبس إلى أحد أفراد العائلة المالكة القطرية الذي كان يدير شركة استثمارية.

و قال ممثلو الادعاء إن مينينديز أدلى بتصريحات علنية مؤيدة لقطر، وفي أغسطس 2021، أعطى دعيبس نظرة مسبقة على بيان صحفي يشيد بحكومة البلاد.

و قال مينينديز لدعيبس في رسالة مشفرة، بحسب لائحة الاتهام: “قد ترغب في الإرسال إليهم”.

و قال ممثلو الادعاء إنه بحلول مايو 2022، وقعت الشركة القطرية، التي لم يذكر اسمها، خطاب نوايا للدخول في مشروع مشترك مع شركة دعيبس.

و قال ممثلو الادعاء إن مينينديز تمت مكافأته سريعًا، عندما أعطى مسؤول قطري أحد أقارب نادين مينينديز تذاكر لسباق الفورمولا 1 في مايو 2022 في ميامي، كما أعطى دعيبس لمنينديز سبيكة ذهبية.

و قال ممثلو الادعاء إنه في أواخر ذلك الشهر، بعد تناول الطعام مع زوجته و دعيبس، قام السيناتور بالبحث على جوجل عن “سعر كيلو الذهب”.

كما تم توجيه الاتهام إلى دعيبس و نادين مينينديز و دفعا ببراءتهما.

ومن المقرر أن تعقد محاكمة مينينديز في السادس من مايو/أيار.

المصدر:https://www.reuters.com/world/us/us-senator-menendez-helped-businessman-with-qatar-investment-prosecutors-2024-01-.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!

كتب- محمد شاكر:

تصوير- محمود بكار:

أعرب الفنان تامر عبدالمنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، عن دهشته من إقامة مسرح وسيرك جديد، في مدينة 15 مايو.

وقال عبدالمنعم في أول حوار صحفي له بعد توليه رئاسة البيت الفني، سيتم نشره كاملا في وقت لاحق: لا أعرف سر اختيار هذا المكان تحديداً لإقامة السيرك والمسرح، إذا كانت الدولة تذهب إلى المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين وزايد والتجمع، ولذا فإن لدي مشكلة نفسية بسبب هذا الموقع.

وتساءل: هل كان الاختيار صحيحًا منذ سنوات مضت؟ وهل من المنطقي إنفاق كل هذه الملايين على هذا الموقع؟ وما سر التأخير في إنشاء المسرح منذ سنوات طويلة وإلى الآن؟

وأضاف عبدالمنعم: كل هذه الأسئلة وغيرها تجعل من إنشاء سيرك في مدينة مايو علامة استفهام كبيرة بالنسبة لي.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • سيناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية بالضاحية الجنوبية
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • الأمم المتحدة تقرر تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق المليشيات الحوثية
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • تجديد حبس عاطل سرق عقارًا تحت الإنشاء بـ15 مايو
  • من بعثنا من مرقدنا.. حينما يكون الميتُ في قفص الاتهام