شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الجزائر وفلسطين يوقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الوقاية من الفساد، تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته. وهيئة مكافحة الفساد .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزائر وفلسطين يوقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الوقاية من الفساد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزائر وفلسطين يوقعان على مذكرة تفاهم للتعاون في...

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته. وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينية, بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.ووقع على هذه المذكرة كل من رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, سليمة مسراتي, ورئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية, رائد رضوان. و ذلك على هامش الملتقى الخاص بالإطلاق الرسمي للاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”.وعقب التوقيع، أكدت  مسراتي أن الهدف من هذه المذكرة هو “تعميق التنسيق والتعاون بين الهيئتين. لاسيما في ظل تسجيل توافق تام بين البلدين في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته”.ومن جانبه، ثمن رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية التوقيع على هذه المذكرة الرامية إلى تعزيز التعاون. كاشفا عن إطلاق الإستراتيجية الفلسطينية الجديدة لمكافحة الفساد (2024-2030).وأعرب المسؤول الفلسطيني عن “شكره العميق للجزائر شعبا وحكومة ولرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون, إزاء الدعم المتواصل الذي يقدمه للشعب الفلسطيني وآخره ما قدمته الجزائر من مساعدة مالية لإعادة إعمار مخيم جنين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للشفافیة والوقایة من الفساد ومکافحته مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

«كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم

الشارقة (الاتحاد) وقّعت «مجموعة كلمات» مذكرة تفاهم مع «ريجيو للأطفال» من إيطاليا؛ بهدف تعزيز المبادرات التعليمية والتربوية للارتقاء بتعليم الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، تجسيداً للجهود المشتركة في تطوير الممارسات التعليمية المبتكرة والمواد القرائية، وتتويجاً لشراكتهما الاستراتيجية الممتدة على مدار 6 أعوام من التعاون والعمل المثمر.
جاء اختيار «مجموعة كلمات» لـ«ريجيو للأطفال» في هذه الشراكة، نظراً لتجربتها الغنية وثروتها المعرفية والأسلوب التربوي الذي طورته على مدار أكثر من 65 عاماً، من خلال مراكز الحضانة ورياض الأطفال في مدينة ريجيو إيميليا شمالي إيطاليا، والذي أصبح يُعرف عالمياً بـ«منهج ريجيو إيميليا التعليمي».
وبموجب المذكرة، تلتزم «مجموعة كلمات» بتنظيم مجموعة من الندوات والمعارض وورش العمل بالتعاون مع المؤسسة التعليمية التي تتخذ من منطقة ريجيو إيميليا بإيطاليا مقراً، كما تتضمن الاتفاقية ترجمة ونشر وتوزيع عدد من منشورات «ريجيو للأطفال» تحت إشرافه ودعمه.
ويمثّل التعاون بين الجهتين الرائدتين في الشارقة وإيطاليا خطوة مهمة إلى الأمام نحو تحقيق أهدافهما المشتركة الرامية إلى إحداث التغيير الإيجابي المنشود في توفير مصادر المعرفة والتعلم من خلال التعاون والابتكار، حيث يهدف كلٌّ من «مجموعة كلمات» و«ريجيو للأطفال»، إيطاليا إلى تقديم تجارب تعليمية فعالة تسهم في تمكين الأطفال والمعلمين، ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم وتعزيز قدراتهم، من خلال نشر محتوى معرفي وإبداعي عالي الجودة.
وتعد هذه الاتفاقية إنجازاً جديداً في شراكة الجانبين الناجحة والطويلة المدى، وتأتي بالتماشي مع رؤية الشيخة بدور القاسمي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات، التي لعبت دوراً رئيساً في تعزيز العديد من المشاريع المشتركة، والمبادرات البحثية، والبرامج التعليمية، الرامية إلى إثراء التجارب التعليمية للأطفال والمعلمين.
ويشكّل «مؤتمر حروف ريجيو التعليمي»، الذي أقيم في الشارقة عام 2018، نموذجاً للتعاون المثمر بين الجانبين، إذ جمع المؤتمر، الذي نظمته «حروف» التابعة لـ «مجموعة كلمات» بالشراكة مع «ريجيو للأطفال»، نخبة من المعلمين وخبراء قطاع التربية والتعليم، لتسليط الضوء على «منهج ريجيو إيميليا التعليمي»، والذي يؤكد أهمية النمو الفكري والعقلي للأطفال من خلال اللغة والتعبير عن الذات.

أخبار ذات صلة زلاتكو: كرواتيا لا تحظى بالاحترام! 44.4 % تضع إيطاليا في «حرج» بين «الأبطال»!

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • «كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • الجزائر وفلسطين يتعاونان لإنتاج الأدوية
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و"سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية" بإندونيسيا
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول و”توتال إنرجيز” لتطوير الخبرات