شفق نيوز/ أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، استهداف سفينة متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وفيما بينت أن طاقم السفينة رفض الاستجابة لنداءات "تحذيرية نارية" اطلقتها قواتها البحرية، نفت شركة شحن فرنسية تملك السفينة وجود أي استهداف لها لدى عبورها قبالة السواحل اليمنية.

وذكر بيان عسكري حوثي أن استهداف السفينة "سي.

إم. إيه. سي. جي. إم تيج" جاء بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات أطلقتها قوات بحرية حوثية بما في ذلك رسائل "تحذيرية نارية".

وأضاف البيان أن جماعة الحوثي "تؤكد استمرارها في منع السفنِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء"، حسب البيان.

من جهتها قالت شركة الشحن الفرنسية "سي. إم. إيه. سي. جي. إم"، اليوم الأربعاء، إن سفينة الحاويات التابعة لها "لم تتعرض لأي ضرر" خلال عبورها قبالة السواحل اليمنية، نافية أنباء "استهداف" السفينة من جانب الحوثيين.

وقال المتحدث باسم عملاقة الشحن الفرنسية إن السفينة كانت متجهة إلى مصر، بعكس ما قاله المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، والذي ذكر أن السفينة كانت متجهة إلى إسرائيل.

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد قالت في وقت سابق اليوم إن الحوثيين أطلقوا مساء أمس صاروخين من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي التي تقول إنها تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، إن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر غير مقبولة ولا بد أن تتوقف، مضيفاً أن برلين على اتصال مع الاتحاد الأوروبي بشأن مهمة بحرية محتملة للتكتل في المنطقة.

وقال المتحدث في مؤتمر صحافي في برلين "هذه الهجمات غير مقبولة على الإطلاق ولا بد أن تتوقف".

وأضاف رداً على سؤال حول رد برلين "ندرس جميع الخيارات الممكنة بموجب القانون الدولي والدستوري".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البحر الاحمر جماعة الحوثي سفينة شحن

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تتوعد السعودية بحرب تحرق الأخضر واليابس

هددت جماعة "أنصار الله" الحوثي، الخميس، السعودية بـ"حرب لا هوادة فيها ولا نهاية لها ستحرق الأخضر واليابس وستكسر كل الخطوط"، في أحدث تهديد ووعيد تطلقه الجماعة بعد انحسار هذا الخطاب في الأسابيع الأخيرة.

وقال وزير الدفاع والإنتاج الحربي في الحكومة التابعة للجماعة (غير معترف بها دوليا)، محمد العاطفي، في فعالية احتفائية للجماعة بتخرج دفعات عسكرية جديدة، وفق ما نقلته وكالة "سبأ" بنسختها التابعة للجماعة، إن الجماعة "تقف اليوم أكثر من أي وقت مضى في جهوزية عالية وتمتلك كل عوامل القوة والاقتدار لمواجهة كافة التحديات والأزمات والمواقف الطارئة، والتصدي للتهديدات التي يكيدها الأعداء".

وأضاف العاطفي، أن "زمن الضعف والاستسلام والخنوع قد ولّى وحل محله عهد القوة والعزة والحرية والكرامة والاستقلال"، مشيرا إلى أن "أي تجاوز للمعطيات التي تؤسس اليوم سيكون له ثمن باهظ والجزاء من جنس العمل".


وعبر عن استعداد جماعته لخوض معركة طويلة الأمد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والموالين لها في المنطقة.

وكشف القيادي العسكري في جماعة الحوثي، عن "مفاجآت جديدة من التصعيد في إطار المرحلة الخامسة، وستكون وإيذانا بفتح باب الجحيم على العدو ومرحلة جديدة من الحرب البرية".

وقال المسؤول في حكومة الحوثيين، إن على دول ما اسماها " العدوان" في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية، ومن يدور في فلكها أن "تكون على يقين أننا ندرك تفاصيلكم ونعرف جيدا أين ومتى وكيف نوّجه ضرباتنا الموجعة".

وأردف: "كما أننا نعي كل خاصرة رخوة في نظامكم وقادرين على استهدافها بكل سهولة، وحذاري إن استمريتم في إثارة غضب وصبر الحليم".

وتابع بلهجة تهديد ووعيد قائلا: "على تلك الدول أن  تعي أن صمتنا عن بعض تجاوزاتهم وتصرفاتهم الرعناء وإعراضنا عن حربهم الاقتصادية والأمنية والمخابراتية، يعود لانشغالنا بإسناد غزة والوقوف مع محور القدس والجهاد والمقاومة، ولا نريد أن تنحرف الأنظار والاهتمامات عما يدور من حرب عدوانية متوحشة في غزة"، على حد قوله.

وحذر العاطفي، كل القوى وجماعات "الارتزاق" ـ في إشارة للقوات الحكومة اليمنية والجماعات الموالية لها ـ من مغبة "السير الأعمى خلف حسابات الأمريكي، البريطاني، الصهيوني الذين يسعون بالدفع بهم لإثارة الفتن والفوضى والاحتكاك والتصادم" مع جماعة الحوثي و"إشغالها حتى لا تقوم بدورها تجاه أبناء غزة"، وفق وكالة سبأ الحوثية.

واتهم العاطفي، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بـ"تسعير نيران الحروب الظالمة في المنطقة"، محذرا إياهما من أن "ذلك سيتحول إلى كارثة ستكتوي بنيرانها واشنطن ولندن ودول أوروبا، باعتباره انتحار عسكري وجيوسياسي" لهذه العواصم التي وصفها بـ"العدائية".


وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ أعرب في وقت سابق من الشهر الجاري عن قلقه من الأنشطة العسكرية على خطوط الجبهات في الداخل اليمني، إضافة إلى تصاعد حدة الخطاب بين الأطراف المتنازعة.

وقال غروندبرغ في إحاطته أمام مجلس الأمن الأسبوع الماضي: "على الرغم من أن مستويات العنف لا تزال أقل مما كانت عليه قبل الهدنة عام 2022، إلا أن الاشتباكات في الضالع، جنوبا، وفي الحديدة، لحج، مأرب، صعدة، وشبوة، وتعز (غرب وجنوب وشرق وشمال) غالبا ما تؤدي إلى خسائر في الأرواح بشكل مأساوي وغير مبرر".

وأكد الدبلوماسي الدولي، أن هذا الوضع الحالي "يوضح بجلاء أن خطر العودة إلى حرب شاملة لا يزال قائما"، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الإرهاب العابر للقارات.. انفجارات "البيجر" في لبنان تعيد للأذهان مراسلات "الجمرة الخبيثة".. 3 آلاف مصاب وعشرات القتلى في لبنان.. والشركة المصنعة تنفي علاقتها بالتفجيرات
  • صنعاء.. الحوثيون يختطفون الكاتب المياحي ويقتادونه لجهة مجهولة
  • جماعة الحوثي تتوعد السعودية بحرب تحرق الأخضر واليابس
  • الحوثيون يعتقلون شيوخ قبائل وقادة في المؤتمر
  • الحوثيون يعلنون وضع خطة "برية" لمواجهة السعودية ودول "العدوان" ويهددون بضربات "موجعة"
  • تفجيرات البيجر.. خطة إسرائيلية قديمة والشركة المجرية "سِتار"
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • الحوثيون يعلنون الحرب على الإنترنت الفضائي: ”ستارلينك” تهدد الأمن القومي!
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • تايوان تنفي تصدير البيجر للبنان والشركة المصنعة تدخل المجر على الخط