موقع 24:
2024-07-06@01:57:51 GMT

قواعد أربع للتخلص من الوزن

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

قواعد أربع للتخلص من الوزن

كشفت المتخصصة الأسترالية في التغذية 4 خطوات صحية مهمة وصفتها بـ "قواعد الطعام الأربع" لاتباعها في 2024 للتخلص من الوزن بشكل صحي.

وفي تصريح نقلته صحيفة "نيويورك بوست"، قالت سوزي بوريل، مؤلفة الكتاب الصحي "خطة إعادة ضبط الجسم لمدّة 30 يوماً" تفاصيل القواعد الأربع، داعية  إلى اتخاذ قرارات حاسمة لبدء حياة صحية.

واعتبرت أن تناول الطعام الصحي وإنقاص الوزن من أهم خمسة قرارات يجب التخطيط لإنجازها في 2024. 


1. الحلويات مرة واحدة يومياً

يمكن الاكتفاء بالاستمتاع بالحلويات في وقت محدد من اليوم، حسب بوريل التي تشدد على أهمية السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكريات.
ولفتت إلى أن "الإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025" أوصت بالحد من السعرات الحرارية الناتجة عن السكريات، لأن استهلاك الكثير من السكر يزيد  خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والعديد من الأمراض الأخرى.


2. تجنب الأطعمة المقلية

التخلّي عن الزيوت والطعام المقلي لصالح الإكثار من الخضراوات والوجبات المشوية أو مطبوخة على البخار، يشكل خياراً أساسياً لحياة صحية.
ووفقاً لـ بوريل، ربطت دراسة في العام الماضي بين الأطعمة المقلية، خاصة البطاطس المقرمشة، وخطر الإصابة بالقلق والاكتئاب، وتهديد جهاز المناعة.

 

3.الكحول والمشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الكحولية والغازية على 7 سعرات حرارية في كل غرام، ويمكن أن ترتفع إذا كانت هناك "خلطات خاصة فيها"، لذلك يجب تجنب شرب الكحوليات.
أما المشروبات الغازية، فهي مشكلة خطيرة، حسب بوريل، لأنها مليئة بالسكريات، والملوّنات، إضافة إلى الغازات. واعتبرت أن الإكثار من شربها يهتك عنق المعدة.


4.  القهوة مع الحليب مرة واحدة يومياً

تعتبر بوريل أن شرب كمية ولو كبيرة، من القهوة السوداء، غير مُضرّ مثل "الكابتشينو" و"القهوة بالحليب". ودعت إلى تجنب تجاوز شرب أكثر من كوب قهوة بالحليب يومياً.

وذكرت أنه يمكن إضافة ما بين 60 إلى 100 سعرة حرارية إلى القهوة، حتى ولو كان الحليب خالياً من الدسم أو من أصل نباتي. 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التخلص من الوزن

إقرأ أيضاً:

طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق للتخلص من انتشار النمل في المنزل، حيث تعد مشكلة انتشار النمل في البيوت من اكثر المشاكل المزعجة في فصل الصيف.

طرق التخلص من النمل بمواد طبيعيةالفلفل الأسود

يعد استخدام الفلفل الأسود من المواد الفعالة للتخلص من انتشار النمل في المنزل، وذلك من خلال رشه على الأسطح والأرضيات، وفي الأماكن التي يظهر فيها النمل، أو يتحرك بها، والفضل في ذلك يرجع لامتلاك الفلفل الأسود رائحة مزعجة تبعد النمل عن المنطقة التي يوجد فيها.

استخدام الفلفل الأسود للتخلص من النملالنعناع

يأتي النعناع في مقدمة قائمة الطرق للقضاء على النمل، حيث يستخدم زيت النعناع كطريقة طبيعية للتخلص من النمل، وذلك من خلال مزج 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء، ثم رش الخليط حول الألواح والنوافذ في المنزل، حيث يعمل النعناع على علاج النمل الأسود الصغير في البيت والحشرات الأخرى بفعالية، مما يساعد على الحفاظ على المنزل خالياً من النمل.

الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض كطريقة فعالة للتخلص من النمل في المنزل، وذلك من خلال تحضير محلول من الخل والماء، واستخدامه لمسح الأسطح والأرضيات، حيث يقتل محلول الخل المخفف النمل، ويمنع دخوله إلى المنزل، كما يتميز بتأثير رائحته المستمرة التي تبعد النمل حتى بعد جفافه.

قشر الخيار للتخلص من النملقشر الخيار

يعتبر وضع القشور في المناطق التي يوجد فيها النمل، من الطرق الفعالة ولها تاريخ طويل في الاستخدام، ويفضل استخدام الخيار المر عوضاً من الخيار الطازج، حيث إنه يُعد الأكثر فعالية في طرد النمل، هذه الطريقة تسمح بالتخلص من النمل دون الحاجة إلى قتله.

النشا

يساعد استخدام نشا الذرة في التخلص من طرد النمل في المنزل وذلك عن طريق تغطية مناطق تجمع النمل، وبعد ذلك تنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية، ويجب التأكد من سرعة التخلص من محتويات كيس المكنسة خارج المنزل، لمنع عودة النمل مجدداً.

طرق التخلص من النملقشور الحمضيات

تستخدم قشور الحمضيات لطرد النمل والوقاية من انتشاره مرة أخرى في المنزل، حيث يمكن أن يكون لها تأثير فعال في منع تشكيل بيوت النمل تحت تربة نباتات الزينة في المنزل، فعند نشر قشور الحمضيات حول هذه النباتات، يمكن إبعاد النمل، ومنع تشكيل مستعمراته تحت التربة.

الملح والقرنفل

أثبت محلول الملح بأنه وسيلة فعالة للحد من وجود النمل في المنزل، ويعد هذا الأمر مجدياً للغاية، بالإضافة إلى ذلك يمكن وضع بعض حبات القرنفل داخل علب الملح لمنع اقتراب النمل منها، حيث تُعد رائحة القرنفل مثبطة لدخول النمل إليها.

اقرأ أيضاًظهور جبال من النمل في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين

إستخدام ميكروبات أمعاء النمل الأبيض لإزالة السموم من مياه الصرف بعلوم طنطا

هل يعوض حليب النمل الرضاعة الطبيعية؟.. خبيرة كويتية توضح

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • شيء ترتديه يوميا لا تتركه في غرفة نومك.. يسبب مخاطر صحية تهدد حياتك
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمصرع 12 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا خلال أسبوع في أربع ساحات مختلفة (قطاع غزة - الشمال - الضفة الغربية - أراضي الـ 48)
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • المعارضة تجدّد تحرّكها: خريطة طريق من أربع نقاط