وجه رئيس المخابرات الإسرائيلية "الموساد" دافيد بارنياع، الأربعاء 3 يناير 2024، تحذيرا إلى أمهات الفلسطينيين الذين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر الماضي على المستوطنات والقواعد العسكرية في غلاف قطاع غزة .


وقال بارنياع وفق ما نقل عنه موقع "واللا" الإخباري: "على كل أم عربية أن تعلم، إن كان ابنها على علاقة بأحداث 7 أكتوبر فإن مصيره الموت".


وذكر الموقع، أن بارنياع كان يتحدث في جنازة الرئيس الأسبق لـ"الموساد" تسفي زامير الذي ترأس الجهاز ما بين 1968 و1974 وتم الإعلان عن وفاته الثلاثاء.


يأتي ذلك غداة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " صالح العاروري، مساء الثلاثاء، في الضاحية الجنوبية لبيروت، بصواريخ أطلقتها طائرة مسيرة، أسفر عن مقتل 6 آخرين، فيما لم تعلن تل أبيب رسميا مسؤوليتها عن اغتياله.


وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى"، شنت "حماس" في 7 أكتوبر 2023 هجوم "طوفان الأقصى" ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط غزة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيال

نجا رئيس جزر القمر غزالي عثماني، من محاولة اغتيال إثر تعرضه لهجوم بسكين، وأكدت المتحدثة باسم الحكومة أن حياته ليست في خطر.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة القمرية فاطمة أحمدة، في تصريحات صحفية، أمس الجمعة، إن "رئيس الدولة تعرض لهجوم في سليمان-إستاندرا"، المنطقة المحاذية لموروني، في مرتفعات عاصمة الأرخبيل، وفق ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية اليوم السبت.
أخبار متعلقة باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجابرومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضاناتوأضافت: "الحمد لله أن حياته ليست بخطر"، ونقلت وسائل إعلام عن مصدر مقرب من الرئاسة، قوله إن "الرئيس غزالي عثماني، أصيب بجروح طفيفة بسلاح أبيض أثناء مراسم جنازة لرجل دين بارز بالبلاد"، مشيرا إلى أن "جروحه ليست خطرة"، وأنه جرى توقيف المهاجم.
ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول ظروف الهجوم أو دوافع منفذه.

بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في #سلوفاكيا من محاولة اغتيال#اليوم https://t.co/TGsL3R9Fhq pic.twitter.com/8YycmwTKBV— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024رئيس جزر القمريشار إلى أن غزالي عثماني سياسي وعسكري تولى رئاسة جزر القمر منذ عام 2016، وشغل سابقا منصب الرئيس منذ العام 1999 إلى 2002، ومرة أخرى من عام 2002 إلى 2006.
ويتألف أرخبيل جزر القمر من 3 جزر، هي القمر الكبرى وأنجوان وموهيلي، ويبلغ عدد سكانها 870 ألف نسمة، يعيش 45% منهم تحت خط الفقر، وفقا للبنك الدولي.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • في ذكرى مولده.. تعرف على أمهات المؤمنين
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيال
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • إصابة رئيس جزر القمر بجروح اثر هجوم بسكين
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس