أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، سعي الوزارة للاستفادة من التجربة الصينية الناجحة في التعليم الفني وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

مباحثات لتعزيز التعاون مع الصين في التعليم الفني وزير التربية والتعليم يصدر توجيهات لتطوير مدارس النيل المصرية

جاء ذلك خلال لقائه بيو بينغ رئيس قسم الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بمكتب بلدية تشوشنغ الصينية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني والتقني بين مصر والصين.

أهمية التعليم الفني لتحقيق التنمية المستدامة

وأكد نائب وزير التعليم أهمية التعليم الفني كعامل رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة والمواكبة للتحديات العالمية، منوها برغبة 

وأشار نائب وزير التعليم إلى نجاح نموذج "ورشة لوبان" التي تم إنشاؤها في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة كدليل على هذه الشراكة المثمرة. 

وأشاد مجاهد بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في مدارس التعليم الفني والتي بدأت منذ حوالي 6 سنوات بإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتزايد عددها سنويًا.

ونوه نائب وزير التعليم بالتزام الوزارة بتحويل المناهج التعليمية إلى نظام الجدارات والتي تُبني على مهارات قابلة للتنفيذ وتخدم احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 231 منهجًا دراسيًا قائمًا على الجدارات كخطوة هامة في هذا الاتجاه.

وأشاد يو بينغ بالعلاقات الوثيقة والصداقة بين الصين ومصر، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في تطوير وتحديث النظام التعليمي المصري وتوفير فرص التعليم والتدريب للشباب المصري، مؤكدًا على استعداد الجانب الصيني لتقديم كل الدعم والمساعدة لتعزيز التعاون في مجال التعليم الفني بين البلدين.

ووجه الشريك الصيني الدعوة للجانب المصري لحضور مسابقة المهارات الدولية (BRISC) بالدورة الثانية "الحزام والطريق"، والتي ستعقد في بلدة تشونغ شنغ في الصين في أواخر يونيو 2024، والتي ستكون فرصة فريدة لتعزيز القدرة التنافسية بين الطلاب المشاركين، وتعميق التعاون في العديد من المهارات. 

ودعا الشريك الصيني الجانب المصري للمشاركة في معرض التعليم الفني المصاحب لمسابقة المهارات الدولية (BRISC) في الصين في نفس التوقيت، والذي سيسمح للطلاب بعرض مهاراتهم على المستوى العالمي مع نظيره من الدول المشاركة.

وحضر اللقاء المستشار بالسفارة الصينية لو تشون شنغ بالقسم التعليمي والعلمي، والمهندسة شيرين فرج مدير مكون التعليم والتدريب المزدوج والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر بمشروع دعم التشغيل GIZ، وعدد من المسؤولين والخبراء من الجانبين.
وأعرب الجانبان عن تطلعهما لمزيد من التعاون واتفقا على مواصلة المناقشات لمزيد من الاتفاقيات العملية، والتي تتيح رعاية كبيرة لطلاب التعليم الفني الموهوبين وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتفوق في عالم متطور باستمرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم الفني التجربة الصينية محمد مجاهد التربية والتعليم نائب وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم نائب وزیر التعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحة الرسمية الوحيدة للوزارة هي «وزارة التربية والتعليم المصرية».

ونفت الوزارة ما يجرى تداوله من تصريحات على بعض الصفحات المزيفة التي تدعي علاقتها بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق خلف الصفحات المزيفة والاستناد للمصادر الرسمية والصفحة الرسمية للوزارة فقط.

مقالات مشابهة

  • جامعة صحار تبحث التعاون العلمي والابتكاري في الصين
  • وزير الثقافة: نسعى للتعاون مع الجامعات لدعم المواهب والمبدعين
  • قصواء الخلالي عن لغط مؤهلات وزير التعليم: من الخطأ ترك مساحات للشك والريبة
  • التعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي
  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • عاجل| أول رد من وزير التعليم بشأن الشكوك المثارة حول مؤهلاته العلمية (فيديو)