أعلنت فرنسا، اليوم الأربعاء، أنها ستفرض حظرا على دخول عدد من المستوطنين الإسرائيليين إلى أراضيها.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت الخارجية الفرنسية في بيان صادر عنها: “ستتخذ فرنسا إجراءات لفرض حظر إداري على دخول أراضيها ضد المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين المذنبين بارتكاب أعمال عنف ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

وأضافت الوزارة أنه يتطلب إدخال هذه التدابير على المستوى الوطني عملا أوليا بشأن تحديد هوية هؤلاء الأشخاص المحتملين وجمع المعلومات من أجل تجميع إطار قانوني.

ولفتت إلى أن باريس تدعم اعتماد العقوبات على المستوى الأوروبي، مؤكدة أن الدولة "تدين بشدة سياسة الاستيطان"، وهو أمر غير قانوني.

ودعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى التخلي عن القرارات المتخذة لتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن هذا يؤجل احتمال قيام دولة فلسطينية، وهو الحل الوحيد الممكن لإسرائيل وفلسطين للعيش في سلام وأمن في أراضيهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل المستوطنين الإسرائيليين الخارجية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها

ألمانيا – أطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، بفوزه عليه (2-1) بعد تمديد المباراة التي جمعتهما امس الجمعة، في مدينة شتوتغارت.

تقدم “الماتادور” الإسباني بهدف سجله مهاجمه داني أولمو بحلول الدقيقة 51، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قبل أن يقتنص المهاجم الألماني البديل فلوريان فريتز هدف التعادل “للمانشافت” ليمنحه فرصة خوض شوطين إضافيين، ومواصلة مشواره في “يورو 2024”.

ولكن اللاعب الإسباني البديل، ميكيل ميرينو، جاء بدوره واقتنص هدف الفوز “للماتادور” في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني للقاء الذي جرى على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena” بمدينة شتوتغارت.

وسيكون منتخب إسبانيا على موعد في الدور قبل النهائي للنسخة الـ17 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، مع الفائز من مواجهة منتخبي البرتغال وفرنسا، التي ستجمعهما في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا، على ملعب “فولكسبارك – Volksparkstadion” بمدينة هامبورغ.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية (شاهد)
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • مواطنون يتصدون لهجوم مستوطنين شمال رام الله
  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • هيئة الإسعاف الإسرائيلية: إصابة مستوطنين في هجوم لحزب الله اللبناني
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»