ناشدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ الكوادر الطبية في قطاع غزة، من القصف المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووصفت فرسخ، في تصريح لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الأربعاء، الوضع في مقر جمعية الهلال الأحمر بخان يونس جنوبي قطاع غزة بـ"المأساوي" جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى أن استهداف مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومحيط مستشفى الأمل بخان يونس قد يؤدي إلى مجزرة في ظل وجود 14 ألف نازح.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 8 اعتداءات في أقل من أسبوعين على مستشفى الأمل ومقر الهلال الأحمر بخان يونس؛ ما أسفر عن استشهاد 6 من الطواقم الطبية وتضرر العديد من سيارات الإسعاف.

وأكدت فرسخ أن هذه الاعتداءات تمثل "جريمة حرب"، وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقفها وحماية الكوادر الطبية والمرافق الصحية في قطاع غزة.

وتأتي هذه المناشدات في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني، بينهم 60 طفلا، وإصابة أكثر من 1200 آخرين، منذ بداية العام الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجتمع الدولي الكوادر الطبية غزة القصف المستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق

دمشق-سانا

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني-سورية اليوم مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي، وذلك في المخيم بدمشق.

ويتألف المركز وفق منسقة القسم المجتمعي فيه رنا غريب من ثلاثة طوابق وقبو ويقدم خدمات مجتمعية، منها دورات مهنية وقاعة للاجتماعات وعرض اللوحات، إضافة إلى الدعم النفسي وخدمات صحية منها غسيل الكلى والإسعافات.

بدوره نوه أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” صالح بن حمد التويجري بجهود الهلال الأحمر الفلسطيني لمحاولة توفير الأساسيات وإعادة الحياة إلى مخيم اليرموك، لافتاً إلى ما جرى في سورية منذ 2011 والحرب عليها والآثار السلبية والمدمرة على المجتمع السوري عامة وعلى الفلسطينيين خاصة، وأهمية السعي لتقديم المساعدات لرفع المعاناة والقيام بالأعمال للعودة والاستقرار.

وبين سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي أن افتتاح هذا المركز في مخيم اليرموك مهم، لكونه يشجع الأهالي على العودة إليه، إضافة إلى أنه يحمل رسالة بأنه رغم سنوات الحرب الإرهابية على سورية إلا أن هذا المخيم وكل الأراضي السورية ستنهض من جديد.

علي عجيب

مقالات مشابهة

  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)