حيروت – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، دعمها لقوات الحوثيين في كافة الأبعاد وإسنادهم بقواتها البحرية في عملياتهم بالبحر الأحمر.

 

وقال وزير الدفاع الإيراني، أمير آشتياني، اليوم الأربعاء، إن حضور البحرية الإيرانية في البحر الأحمر يوفر الأمن ولا قيود لنا في ذلك، خاصة في هذه المنطقة، مشيراً إلى أن القوات الإيرانية ترصد التطورات بشكل كامل.

 

وأشار آشتياني في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية الأسبوعي إلى دعم بلاده لـالحوثيين، قائلا إن إيران تدعمهم على جميع الأبعاد، مؤكداً بأنهم مستقلون ويتخذون قراراتهم بأنفسهم.

 

ورفض وزير الدفاع الإيراني الاتهامات الأميركية لطهران باستهداف السفن، ووصفها بـمحاولات إسقاط وباطلة، عازيا ذلك أيضا إلى أخطاء استراتيجية للولايات المتحدة في المنطقة والهروب من هذا الوضع الذي جعلوا أنفسهم فيه بعدما صاروا محل تنديد واستنكار لشعوب العالم.

 

وكانت مدمرة ألبرز الإيرانية قد وصلت، الاثنين، إلى مياه البحر الأحمر وسط التوترات المتصاعدة على خلفية هجمات الحوثيين ضد سفن إسرائيلية، وهجوم أميركي أودى بحياة عشرة من عناصر قوات الحوثيين .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها

قالت إسرائيل إن الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضدها مساء الثلاثاء، كان "الأكبر على الإطلاق في تاريخ إسرائيل".

وكتب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في بيان، الثلاثاء: "نفذت إيران الليلة أكبر وأعنف هجوم صاروخي ضد دولة إسرائيل في تاريخها. نحن مستعدون وجاهزون دفاعيا وهجوميا".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إيران ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ البالستية، متوعدا إياها بأنها "ستدفع ثمن" هذا القصف.

وقال نتانياهو في رسالة عبر الفيديو، الثلاثاء، بعدما أطلقت طهران 180 صاروخا على إسرائيل "ارتكبت إيران خطأ فادحا هذا المساء وستدفع الثمن".

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض "عدد كبير" من الصواريخ.

تحليل لمقطع فيديو يرجح سقوط صاروخ إيراني قرب المقر الرئيسي للموساد كما حددت القناة، مقطع فيديو آخر، يبدو أنه "يظهر تأثير هذا الصاروخ في موقف سيارات قريب". يُظهر الفيديو أيضاً، وفقاً للقناة، "حفرة كبيرة، مع تغطية الأوساخ من التأثير للمركبات القريبة".

وقال نتانياهو إن "النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن".

وأضاف أن "نصر الله (لم يفهم ذلك) ويبدو أنّ هناك من لا يفهم ذلك في طهران. سيفهمون ذلك"، مستطردا: "من يهاجمنا نهاجمه".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي يأتي "ردا" على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية وحماية الجيش الأميركي في المنطقة.

من جانبه، أمر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجيش الثلاثاء بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها" في مواجهة الهجوم و"إسقاط الصواريخ التي تستهدفها"، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إن بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وأضاف البيت الأبيض: "أمر الرئيس بايدن الجيش الإسرائيلي بمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الإيرانية وبإسقاط الصواريخ التي تستهدف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها