ترأس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، الاجتماع  الأول بشأن الخطة القومية لحماية السواحل المصرية من مخاطر موجات تسونامي.

رحب الشريف بالحضور وأوضح أهمية الاستعداد المسبق لأي مخاطر طبيعية قد تتعرض لها محافظة الإسكندرية وأهمية رصد الأماكن الأكثر عرضة للخطر  للعمل على وضع خطط مسبقة للحد من المخاطر في حال التعرض لأي كوارث طبيعية.

بالصور.. افتتاح معرض الملابس والمستلزمات بجامعة الإسكندرية

وفي كلمته استعرض  الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار  خطورة  التعرض لموجات تسونامي وما هي آليات الإنذار المبكر الممكن اتباعها، وطرق الإبلاغ والتحذير  على مختلف المستويات الاستراتيجية والتنفيذية  وذلك في إطار وضع خطة شاملة للحماية  والحد من مخاطر موجات التسونامي المحتملة على سواحل الإسكندرية .

الجدير بالذكر أن اللجنة منوطة بدراسة ومناقشة وإعداد خطط الاستعداد  لموجات  التسونامي  لتكون بمثابة منظومة الإنذار المبكر لحماية شواطئ الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، دكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، ودكتورة سوزان الغرباوي نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار ودكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، دكتور محمد عبد الرازق مدير الإدارة العامة للسياحة والمصايف، الأستاذ مصطفى عرابي مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الإسكندرية، المهندسة آية جمال معاون محافظ الإسكندرية، المهندسة نيفين الليثي مسؤول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة ومقرر اللجنة والسادة ممثلي الجهات والهيئات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية افتتاح معرض التربية والتعليم التغيرات المناخ التغيرات المناخية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جامعة الإسكندرية رئیس المعهد القومی لعلوم البحار

إقرأ أيضاً:

السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها

السعودية – أعلنت شركة كارمود التركية، امس الأربعاء، إكمالها مشروع فلل فولاذية مسبقة الصنع في مدينة أبها جنوب السعودية.

وبحسب بيان صدر عن الشركة، فقد تم بناء 3 وحدات سكنية مكونة من طابقين ضمن نطاق المشروع، تبلغ مساحة اثنتين من الفلل السكنية 370 مترا مربعا، وواحدة بمساحة 354 مترا مربعا.

وقال مدير التجارة الخارجية في الشركة ضياء يانيك إنه تم الانتهاء من تركيب ثلاث فلل بنموذج هيكل فولاذي خفيف ضمن نطاق المشروع، وأن الفلل تلبي متطلبات الأماكن المفضلة في البلاد.

وأشار إلى أنهم طوروا تصميمات خاصة لمتطلبات الدول في الإقامة، قائلا: “إن المطالب في السعودية هي للمساحات الكبيرة في تفضيل السكن، لذلك صممنا مساحة تتماشى مع متطلبات البلاد”.

وأكمل: “في هذا المشروع صممنا الطابق السكني بمساحة 185 متر مربع، لتبلغ مساحة الاستخدام الداخلي للفيلا المكونة من طابقين 370 مترا مربعا، ومع النتوءات مثل الشرفة تم تجاوز هذه المساحة”.

وختم: “تم أخذ مواصفات مدينة أبها السعودية أثناء إعداد المشروع، بالإضافة إلى ذلك قمنا بإعداد سمك الجدار الداخلي 10 سم بما يتماشى مع طلب العملاء”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري بالعجمي
  • محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري في بيانكي
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • كتلة تجدد: استمرار التعطيل يرتب أخطاراً جسيمة على لبنان
  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع