أعلنت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، اليوم الأربعاء، عن قائمة المرشحين لتشكيلها المثالي لعام 2023، والتي تصدرها النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي.

كما ضمت القائمة أيضاً ثلاثي ريال مدريد الإسباني، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والبريطاني جود بيلينغهام، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

Lionel Messi and Cristiano Ronaldo compared in 2023 ????✨ pic.twitter.com/YUtvo9eynt

— OneFootball (@OneFootball) January 2, 2024

أما مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا والعالم، فكان النادي الأكثر تمثيلاً في القائمة، حيث تواجد من صفوفه 9 لاعبين، أبرزهم النجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

وشهدت قائمة المرشحين النهائية أيضاً تواجد النجمين الفرنسيين كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريم بنزيما، لاعب اتحاد جدة السعودي.

وجاءت قائمة المرشحين النهائية على النحو التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني) وإيدرسون مورايش (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وإيمليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي).

الدفاع: روبين دياز (مانشستر سيتي) وفرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي) وإيدر ميليتاو (ريال مدريد) وأنطونيو روديغر (ريال مدريد) وجون ستونز (مانشستر سيتي) وكايل ووكر (مانشستر سيتي).

???? قائمة الأسماء المرشحة من "فيفا" لأفضل تشكيل في العالم لعام 2023 ????#24Sport pic.twitter.com/YokSZSEkyp

— 24.ae | رياضة (@20foursport) January 3, 2024

الوسط: جود بيلينغهام (ريال مدريد) وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وإلكاي غوندوغان (برشلونة الإسباني) ولوكا مودريتش (ريال مدريد) ورودري (مانشستر سيتي) وبيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، وفيديريكو فالفيردي (ريال مدريد).

الهجوم: كريم بنزيما (الاتحاد السعودي) وإيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) وهاري كين (بايرن ميونخ الألماني) وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي) وكريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

وتم الاستقرار على القائمة النهائية بعد مشاركة أكثر من 28 ألف لاعب محترف، وفقاً لإنجازاتهم وأرقامهم خلال العام الماضي.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" و"فيفبرو" عن التشكيل المثالي (11 لاعباً) على هامش حفل جوائز الأفضل (ذا بيست) الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن في 15 يناير (كانون الثاني) الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو مانشستر سیتی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قائمة ريال مدريد المستدعاة لمواجهة ليل الفرنسي، ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتشهد قائمة ريال مدريد مفاجأة بتواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي على الرغم من أنه كان يعاني من إصابة في الفترة الأخيرة، في حين يغيب كورتوا بسبب الإصابة في مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

وكان مبابي قد تعرض لإصابة يوم الأربعاء  الماضي أمام ديبورتيفو الافيس، لكنه سيكون ضمن بعثة الفريق الملكي لملاقاة ليل في دوري أبطال أوروبا حيث كان من المنتظرعودته بعد أسبوعبين على الأقل.

قائمة ريال مدريد أمام ليل..

حراسة المرمى: لونين، فران جونزاليس، سيرجيو ميستري.

خط الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، لوكاس فاسكيز، فاييخو، فران جارسيا، روديجير، فيرلاند ميندي، جاكوبو.

خط الوسط: بيلينجهام، كامافينجا، مودريتش، فالفيردي، تشواميني، أردا جولر.

الهجوم: مبابي، فينيسيوس، رودريجو، إندريك.

وتقام مباراة ليل يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "بيير ماوروي" في فرنسا بجانب مباراة فياريال القادمة في ملعب "سانتياجو برنابيو" يوم، السبت 5 أكتوبر، قبل التوقف الدولي خلال شهر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي
  • لمواصلة الهيمنة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقنوات الناقلة لها في الدوري الإنجليزي
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • القبض على نجم مانشستر سيتي في مدريد
  • مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم ريال مدريد
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • لاعب ريال سوسيداد علي رادار مانشستر سيتي لتعويض غياب رودري