تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نموذج لخطة  تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية وإنشاء ممشي سياحي المرحلة الثانية أعلي القطاع المغطي من الترعة أمام منطقة هيئة الدواء وذلك في اطار خطة محافظة الجيزة لتحسين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية للمناطق الاثرية  .
وعاين المحافظ مراحل العمل بالقطاع الجاري العمل فيه والمخطط له بدءا من نهاية التطوير السابق ( المرحلة الأولى ) عند كوبري عز وحتى الطريق الدائري الجنوبي بطول ٢كم وعرض ١٥م لكل اتجاه ٤ حارات في الاتجاه الواحد .

 
وكلف المحافظ بإنشاء ساحات ونقاط لانتظار السيارات  بطول ١كم وعرض ١٥م وذلك نظراً للطبيعة السياحية للقطاع . 
كما وجه محافظ الجيزة بمراعاة دعم الممشي الجديد بالمساحات الخضراء والاشجار والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق.
وشدد المحافظ علي ضرورة إنشاء وإدخال المرافق بالممشي الجديد من المياه والصرف الصحي وبالوعات صرف الأمطار والكهرباء . 
ووجه المحافظ الشركة المنفذة بمراعاة عدد من النقاط الهامة في أعمال التطوير المقرر تنفيذها والتي يأتي علي رأسها انشاء ارصفة مشاة للتسهيل علي المواطنين واستخدام الخامات التي تحقق عوامل الاستدامة وانشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي اسوة بما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى للأعمال . 
كما شدد المحافظ علي مدير مديرية الطرق بضرورة المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروع والتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المحددة للأعمال . 
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم  .

IMG-20240103-WA0068 IMG-20240103-WA0070 IMG-20240103-WA0071 IMG-20240103-WA0069 IMG-20240103-WA0072 IMG-20240103-WA0073 IMG-20240103-WA0057 IMG-20240103-WA0056

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الصرف الصحى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المساحات الخضراء انتظار السيارات حي الهرم رفع كفاءة الطرق طريق المنصورية محافظ الجيزة محافظة الجيزة IMG 20240103

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، يرافقه اللواء جمال عبد الظاهر أمين عام حزب مستقبل وطن بالدقهلية، مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية ( رياض أطفال - ابتدائي) بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، بعد تطويرها ورفع كفائتها بمشاركة مجتمعية، بتكلفة إجمالية قدرها 2، 5 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحزب لتطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس على مستوي الجمهورية، حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بالمدرسة رفع كفاءة دورات المياه والفصول الدراسية والمعامل، وتزويد المدرسة بالشاشات الذكية التفاعلية، فضلًا عن تزويد الفصول بالأثاث المدرسي الحديث، وكذلك إصلاح وصلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للعملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج الدراسية والمدارس في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وقال المحافظ " ما نشاهده اليوم في هذه المدرسة يتواكب مع مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( بداية جديدة لبناء الانسان) التي سيتم إطلاقها غداً تزامناً مع بداية العام الدراسي المرتقب بداية الأسبوع المقبل ".

وأشار المحافظ إلى أن هذه المدرسه تضاهي المدارس الخاصه ولا تقل أهمية عنها من حيث التجهيزات التقنية والأثاث المدرسي في خطوه حقيقيه وجاده لتطوير المدارس الحكومية علي أعلى مستوي وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة.

كما أكد المحافظ على أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل ويحمل رأيتها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلميه والثقافيه والرياضية.

وأضاف المحافظ " لدي قناعة كاملة وتفاؤل كبير بأن هناك طفرة حقيقية ستحدث في العملية التعليمية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر ووجه بتطوير التعليم في مصر في اطار رؤية علمية متطورة ".

وثمن محافظ الدقهلية، دور حزب مستقبل وطن في إعادة صيانة ورفع كفاءة هذه المدرسة إيماناً بدوره المجتمعي مع الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور
  • محافظة الجيزة تطلق مبادرة لتطوير الشوارع المحيطة بالمدارس
  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • رفع كفاءة وتطوير ٢٠ شارع مؤدي إلى المدارس لتسهيل حركة الطلاب بالجيزة
  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع العتبة
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية