صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن بوست تكشف سبب عجز المدرعات الغربية على جبهة القتال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن حقول الألغام الروسية كشفت مدى عجز وضعف .، والان مشاهدة التفاصيل.

"واشنطن بوست" تكشف سبب عجز المدرعات الغربية على جبهة...

Sputnik

أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن حقول الألغام الروسية كشفت مدى عجز وضعف الدبابات وناقلات الجنود المدرعة التي وردتها دول الناتو إلى أوكرانيا.

وكتبت الصحيفة في مقالتها: "كشفت المعارك في حقول الألغام عن ضعف ناقلات الجند المدرعة والدبابات - خاصة المركبات القتالية الأمريكية برادلي ودبابات ليوبارد الألمانية التي وصلت مؤخرا – والتي تم الترويج لها بشكل مبالغ فيه واعتبروها بمثابة وسيلة الحسم بالنسبة لأوكرانيا".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن العديد من المركبات المدرعة تنفجر بواسطة الألغام الروسية، وهو ما يخلق تكدس مجموعة من المعدات في مكان واحد، ونتيجة لذلك تصبح هدفا سهلا للمروحيات والصواريخ المضادة للدبابات الروسية.

وشددت المقالة على أن معدات إزالة الألغام لا تجلب فائدة كبيرة للقوات الأوكرانية، لأن الجيش الروسي يستهدف هذه المعدات في المقام الأول، وبالتالي يقل احتمال استخدام العسكريين الأوكرانيين لها.

وانطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ4 من يونيو الماضي، على عدة محاور جنوبي دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، حيث كان التركيز الأكبر للهجوم على محور زابوروجيه.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع المراسلين الحربيين الروس في 13 يونيو، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد، ولم تنجح في أي محور.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس واشنطن بوست

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط

أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في الإفادة اليومية لزاخاروفا اليوم الأربعاء، حيث تابعت أن روسيا ترى أن حل القضية الفلسطينية هو "الركيزة الأساسية" من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأشارت إلى الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدين في موسكو بناء على طلبهم.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط، وتم التركيز بشكل رئيسي على التصعيد المستمر وغير المسبوق للعنف نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والهجوم الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه أعرب المجتمعون عن القلق العميق بشأن المخاطر المتزايدة لاندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، بما يحمله ذلك من عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها، لا سيما بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الانتقامي على إسرائيل يوم أمس الأول من أكتوبر الجاري.

وتم التأكيد كذلك خلال الاجتماع على ضرورة ضبط النفس والتخلي عن العمليات الاستفزازية واتباع نهج مسؤول وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها.

وأعرب ممثلو الدول العربية عن امتنانهم للجهود النشطة التي تبذلها روسيا، بما في ذلك في مجلس الأمن الدولي، بهدف إنهاء إراقة الدماء في منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية وتطبيع الوضع في الشرق الأوسط.

وأكد سيرغي لافروف ورؤساء البعثات الدبلوماسية التزامهم المستمر بمواصلة تنسيق الخطوات بين موسكو والعواصم العربية من أجل تحقيق سريع لسلام شامل ودائم في الشرق الأوسط، بما ينطوي عليه ذلك من إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • سيول تعز تكشف حقول ألغام حوثية في الوديان والمناطق الزراعية
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • جيروزاليم بوست تكشف حجم أضرار إسرائيل من الهجوم الإيراني
  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود
  • واشنطن بوست: خطط إسرائيل بالتوغل البري في لبنان متوافقة مع أميركا
  • «واشنطن بوست»: إسرائيل أمريكا أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا
  • روسيا تحذر من مغبة أي عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • "واشنطن بوست": اغتيال نصر الله يشعل الأوضاع في لبنان وإسرائيل توسع نطاق عملياتها إلى بيروت
  • واشنطن بوست: " التسلسل المتعاقب قتل " نصر الله" في ثواني وبدقة عالية