آخر تحديث: 3 يناير 2024 - 2:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب المستقل هادي السلامي، الأربعاء، رئيس البرلمان القادم بعدم تكرار أخطاء المخلوع محمد الحلبوسي في اتخاذ القرارات والتصويتات بالمطرقة. وقال السلامي في حديث  صحفي، إن “شروط أغلب أعضاء مجلس النواب بعد اختيار رئيس جديد للبرلمان هو اعتماد التصويت الإلكتروني أثناء الجلسات لضمان حقوق الشعب العراقي”.

وأضاف، أن “جميع القرارات كانت تتخذ بواسطة المطرقة، وأن أغلب القرارات التي كانت تتخذ لم تكن صحيحة وهناك دعاوى امام المحكمة الاتحادية بخصوص بعض التصويتات والقوانين”.وأشار إلى أن “تفعيل التصويت الإلكتروني في مجلس النواب العراقي مشروع وذات أهمية كبيرة ويجب على مجلس النواب العراقي أن يأخذ هذه المطالبات على محمل الجد والسعي لتفعيل التصويت الإلكتروني في أقرب وقت ممكن “. وصنف النائب المستقل ناظم الشبلي في تصريح سابق ، المرحلة النيابية لمحمد الحلبوسي بالأسوأ في تاريخ البرلمان، مشيرا إلى أن اداء رئاسة مجلس النواب برئاسة المقال محمد الحلبوسي لم تكن موفقة في تشريع القوانين .

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: التصویت الإلکترونی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، رفضها تصريحات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، فيما اعتبرت هذه التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية، انه "تابعت وزارة الخارجية تصريحات وتوجهات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان".
وأكدت الوزارة، بحسب البيان، "رفضها التام لما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية، والتي يمثل فيها القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات".

واعتبرت الوزارة، ان "تلك التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، وتؤكد أن محاولة التأثير على السلطة القضائية هو مساس بأهم مقومات كيان الدولة، والذي يقع على عاتقه تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد".
وتابع البيان، انه "تأسف وزارة الخارجية لمحاولات إقحام الكونغرس في هكذا قضايا، لكونها تشكل تدخلاً في سيادة الدول وأنظمتها القضائية".

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • تكليف من اتحاد الكرة للبرتغالي فيتور بيريرا بشأن أخطاء الحكام
  • افتتاح مدرسة أحمد أبو الدهب الرسمية المتميزة للغات بالدقى وإتاحة التحويلات
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الجيبوتي
  • بنك المغرب يتجه نحو إطلاق درهم إلكتروني
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا