علقت وزارة الداخلية الإيرانية، على الانفجار الواقع بالقرب من مقبرة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لاغتياله بضربة جوية أمريكية في العراق

وأفاد التلفزيون الإيراني، بسماع  دوي انفجار قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب إيران.

عاجل - أول تعليق من "الداخلية الإيرانية" على الانفجار الواقع قرب مقابر قاسم سليمانعاجل - أول تعليق من "الداخلية الإيرانية" على الانفجار الواقع قرب مقابر قاسم سليمان

تعهدت وزارة الداخلية الإيرانية، الرد على الهجوم الإرهابي في كرمان، مؤكدًا أنه يكون ساحقًا وفي أقرب وقت.

وأعلنت الداخلية الإيرانية استقرار الأوضاع في محافظة كرمان الإيرانية، مُشيرًا إلى أن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة.

وأكد رئيس السلطة القضائية في إيران، أن الأجهزة الأمنية ملزمة بكشف مرتكبي تفجيري كرمان.

الطوارئ الإيرانية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى 

أعلنت هيئة الطوارئ الإيرانية ارتفاع حصيلة قتلى الانفجارين الواقعين قرب مقبرة قاسم سليماني بمحافظة كرمان جنوبي البلاد، إلى 103 قتيلا، و170 إصابة.

وصفتها بالاستفزازية.. فرنسا تندد بتصريحات وزيرين إسرائيليين عن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إيران: ارتفاع حصيلة الانفجار الدموي بالقرب من مدفن قاسم سليماني في محافظة كرمان الحرس الثوري الإيراني يدين اغتيال صالح العاروريعاجل - أول تعليق من "الداخلية الإيرانية" على الانفجار الواقع قرب مقابر قاسم سليمان

أدان الحرس الثوري الإيراني، الهجوم الإرهابي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإرسال مسيرات إلى جنوب بيروت، بهدف اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري واثنين من قادة فصائل القسام.

وقال الحرس الثوري الإيراني: "فشل الكيان الصهيوني في عمليات طوفان الأقصى لن يخفيه هذا الاغتيال، والاحتلال لن يستطيع من خلال ارتكابه هذه الجرائم، ارغام المقاومة على تغيير حساباتها الاستراتيجية".

وأضاف: "إن هجوم المسيرات الصهيونية على جنوب لبنان، شكل انتهاكا للسيادة الوطنية اللبنانية، ودليلا واضحا لجنون ووحشية الكيان الصهيوني وطبيعته التواقة للحرب واستراتيجيته الشيطانية التي تحظى بدعم الإدارة الامريكية الإرهابية".

وتابع الحرس: "تحلي المقاومة وحزب الله بضبط النفس وصبرهما الاستراتيجي لن يتأثر بالأهداف والأمنيات التي عقد الكيان الصهيوني وحماته الأمل عليها".

وأختتم الحرس: "الدماء التي اريقت ستؤدي إلى ضخ دماء جديدة في شرايين المقاومة وتضييق الخناق على الكيان الصهيوني القاتل للأطفال، ولكن هذه الدماء ستزيد من عزيمة وإصرار رجال المقاومة في ميدان الجهاد ضد المحتلين أكثر من أي وقت مضى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الداخلية الإيرانية قاسم سليماني انفجار إيران إنفجار محافظة كرمان الإيرانية محافظة كرمان أخبار ايران اليوم الحرس الثوري الإيراني اغتيال صالح العاروري صالح العاروري الحرس الثوری الإیرانی الداخلیة الإیرانیة الکیان الصهیونی أول تعلیق من

إقرأ أيضاً:

اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت

كشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، السبت، عن اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية، والذي أسفر عن اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله.

ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين وتقارير إيرانية، أن "العميد الإيراني عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس، قُتل في لبنان بهجوم بيروت".

من جانبها، أكدت وكالة مهر الإيرانية اغتيال نيلفروشان نائب القائد العام للحرس الثوري لشؤون العمليات بهجوم ضاحية بيروت الجنوبية الذي أدى لاغتيال نصر الله.


وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق السبت، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على نجاحه في اغتيال  نصر الله بعد قصف عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن أيضا اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في الغارات على بيروت
  • بعد الهجوم الإسرائيلي على الضاحية.. أول تعليق للسفارة الإيرانية!
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سيخرج منتصراً
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سينتصر وجبهات الشياطين لن تستطيع هزيمته