أوضحت الدكتورة إيمان كريم، الأمين العام للمجلس القومي لذوي الإعاقة، أن المجلس يقدم التوعية والتدريب للكثير من القطاعات في الدولة، لافتة إلى أنه في آخر عامين وصل المجلس للشارع وللناس البسيطة ليقوم بالتوعية من خلال عمل لقاءات مع الجمعيات والمجتمع المدني عن الإعاقات المختلفة سواء للمرأة أو الرجل ذا الإعاقة، وآخر تدريب كان تعليم المرأة حقوقها والشمول المالي والنفاذ الرقمي بحيث تعرف أن تواجه العنف الرقمي.

 

وقالت الدكتورة إيمان كريم لـ"صدى البلد": “لدينا خط ساخن ولدينا وسائل تواصل من خلال رسائل فيسبوك وفيديو كول للإعاقات السمعية ونوفر مترجم لغة إشارة، بالإضافة إلى أن لدينا داخل المجلس إدارة خدمة المواطنين عن طريق البريد أو التليفون أو استقبال المواطنين في المجلس، ونأخذ الشكوى ونضعها في استمارة ونرد بشكل سريع ونوصل صوته لمنظومة الشكاوى بمجلس الوزراء، أو نصل بشكل مباشر إلى الوزارات ونقوم بحل المشكلة”.

وأكدت أن الرئيس السيسي لا يألو جهدا في التواجد والتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ويكون قدوة يحتذى بها، وأكبر دليل على ذلك الاحتفالية السنوية التي يتواجد فيها شخصيًا بشكل حضاري وإنساني ولكن حقوقي جدًا، لأن الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الأمم المتحدة وغيرها من الحقوق التي اكتسبناها على مستوى دولي نلتزم بها كدولة ونحققها على المستوى المحلي، وبالفعل هناك دعم من القيادة السياسية بالتوازي مع المجتمع الذي عندما يرى أنه على مستوى القيادات هناك استحقاقات وخدمات يلتزم بها يحدث له وعي بطريقة غير مباشرة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز

علق الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، على تفاعل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع استغاثة سيدة تحتاج علاج لابنها بمعهد الأورام، قائلا: إن «المتحدة» تصرفت وتعاملت مع هذه الاستغاثة بشكل سريع، بتوصيلها لهيئة الشكاوى الحكومية، وتسجيل شكوى للأم.

وأوضح «عمار»، خلال تقديمه برنامج «بين السطور»، المذاع على «ONsport FM» اليوم الأحد، أن هيئة الشكاوى الحكومية استجابت لهذه الشكوى بشكل سريع، وتم استقبال الأم وابنها بمعهد الأورام اليوم، ليبدأ رحلة العلاج.

وتابع: «منظومة الشكاوى الحكومية عظيمة، وتتعامل مع كل الشكاوى، سواء مستشفيات أو جهات حكومية أو غير حكومية، يمكن تسجيل الشكوى التي تبحث عن حلول لإنهاء المشكلة بشكل سريع وناجز، والمنظومة تفسر سبب التعطل في حل المشكلة، حال وجود أي عطل».

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية تتعهد بتوفير بيئة تعليمية شاملة لذوي الإعاقة
  • مهام واختصاصات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • "القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز