أدان نادي قضاة اليمن جريمة اقتحام مليشيا الحوثي منزل القاضي “عبدالوهاب قطران” وخطفه من أمام عائلته وسط العاصمة صنعاء.

وقال النادي في بيان له على حسابه بالفيسبوك، “ندين جريمة اقتحام منزل القاضي عبدالوهاب محمد قطران في مدينة صنعاء وتفتيش محتوياته والعبث بها، وترويع أطفاله، وجريمة اختطافه من قبل مسلحين تابعين حوثيين صبيحة الثلاثاء 2 يناير ٢٠٢٤

وأكد النادي عبر بيانه الذي أصدره رئيس الدائرة التنظيمية القاضي أحمد الذبحاني، أن جريمة اقتحام منزل القاضي قطران وخطفه من أمام عائلته على يد عناصر الحوثي نتيجة لكتاباته ومواقفه المناصرة للحقوق والحريات وممارسته لحقه في حرية التعبير.

واعتبر النادي الاقتحام والخطف جريمة منتهكة للحصانة القضائية التي يتمتع بها القضاة وهي سلوك بربري وغير قانوني، تشمل أيضا جريمة انتهاك حرمة المسكن والحريات والحقوق التي يتمتع بها المواطنون، وتعد ضرباً لكل القوانين والأنظمة والقيم والأعراف وجريمة جسيمة وبشعة.

وحمل النادي ما أسماها سلطة الأمر الواقع بصنعاء ما جرى ويجري بحق عضو الجمعية العمومية للنادي محذراً من تعرض القاضي قطران لأي أذى جسدي أو معنوي، وطالب بالإفراج غير المشروط عنه. ودعا البيان جميع القضاة اليمنيين وكافة المنظمات الحقوقية لرفض هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها .

وأكد النادي في البيان أنه أبلغ الاتحاد الدولي للقضاة وكافة الجهات الدولية ذات العلاقة بالجريمة البشعة المستمرة حتى اللحظة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة، واعتبره انتهاكًا جديدًا لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وعبر التحالف الوطني - حسب الفضائية اليمنية -عن تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة،وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل إسرائيل المسئولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية،بما في ذلك مخاطرها في تعميق الأزمة الإنسانية.

وحمل تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية،المليشيات الحوثية المسئولية عما يجري للبلاد ولمصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسئول في ممرات الملاحة الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • نظير عياد: "الإفتاء" حريصة على حُسن التواصل وإتاحة قنوات مفتوحة مع القضاة
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  • "الجهاد": العدوان على اليمن جريمة إسرائيلية
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة