شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وفاة 3 أشخاص إثر صواعق رعدية في محافظتي حجة وعمران شمال اليمن، القاهرة سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حجة لوكالة سبوتنيك بأن صاعقة رعدية ضربت منزلاً في مديرية أفلح اليمن شمال غربي محافظة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفاة 3 أشخاص إثر صواعق رعدية في محافظتي حجة وعمران شمال اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفاة 3 أشخاص إثر صواعق رعدية في محافظتي حجة وعمران...
القاهرة - سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حجة لوكالة "سبوتنيك" بأن صاعقة رعدية ضربت منزلاً في مديرية أفلح اليمن شمال غربي محافظة حجَّة (شمال غربي اليمن)، أدت إلى وفاة شخصين.ويتوقع مركز الأرصاد الجوية في اليمن، في نشرته عبر صفحته في "فيس بوك"، هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (صعدة، عَّمران، المحويت، ذمار، إب، تعز والبيضاء)، وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صنعاء، الضالع، لحج، حجَّة، ومرتفعات شبوة وأبين).وفي السادس يونيو/ من حزيران الماضي، كشفت "أنصار الله" عن وفاة وإصابة 18 شخصاً وتضرر 22,306 أسر، إثر أمطار غزيرة وفيضانات شهدتها 15 محافظة في مناطق سيطرتها خلال الثلاثة الأشهر الماضية.ووفقاً للأمم المتحدة، تفاقم السيول والفيضانات في اليمن، الوضع الإنساني الكارثي الناجم عن الصراع الدائر على السلطة في البلد بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة "أنصار الله" للعام التاسع توالياً.وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • وفاة وإصابة خمسة أشخاص بصاعقة رعدية في الضالع
  • فقدان عدة أشخاص إثر انهيار أرضي في سويسرا
  • وفاة وإصابة 13 شخصاً بينهم امرأتان بصواعق رعدية ضربت ضواحي الضالع وإب
  • إب.. وفاة رجل وامرأتين أصيب ستة آخرون بصواعق رعدية
  • الضالع.. قتلى ومصابون جرّاء تعرضهم لصواعق رعدية
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • وفاة امرأة ونفوق عشرات المواشي بصواعق رعدية في اليمن