أصدرت وزارة التعليم تعميما، بشأن برنامج تنمية القدرات الرقمية لمعلمي ومعلمات الحاسب الآلي.

وقالت الوزارة، أنه إشارة إلى خطاب مدير عام الإيفاد والابتعاث المبني على خطاب رئيس المعهد الوطني للتطوير المهني، بشأن الترشيح لبرنامج تنمية القدرات الرقمية لمعلمي ومعلمات الحاسب الآلي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ببرامج تدريبية غير متزامنة في مجالات (الذكاء الصناعي، الأمن السيبراني، علم البيانات، الحوسبة السحابية)، علما بأن المشروع يتضمن مرحلة تتعلق بنقل المعرفة للطاب والطالبات بعد التدريب.

ووفق التعميم، سيكون على الراغبين في حضور البرنامج؛ تسجيل البيانات في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 جمادى الآخرة 1445هـ علما بأنه يمنع ترشيح المعلم أو المعلمة في أكثر من من مجال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

لتأهيل القدرات الوطنية.. سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ممثلةً بأكاديميتها، اليوم، فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي في النماذج اللغوية الكبيرة، الذي يستهدف تدريب 80 متدرباً ومتدربة من المختصين بالتقنية.

ويهدف البرنامج التدريبي الاحترافي إلى تأهيل القدرات الوطنية بالمهارات والمعرفة والممارسات العملية المتقدمة في النماذج اللغوية الكبيرة وبنائها واستخدامها في حل المشكلات المعقدة، فيما يشترط للانضمام للبرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن المختصين في المجالات التقنية، وأن يكون ملماً بلغة برمجة البايثون، ولديه معرفة بالإحصاء والرياضيات، فضلاً عن إجادة اللغة الإنجليزية.

ويبدأ التسجيل في البرنامج التدريبي الاحترافي من 9 - 14 يوليو 2024م، في حين سيبدأ البرنامج التدريبي حضورياً في مقر أكاديمية طويق يوم الأحد 28 يوليو 2024م ويستمر لمدة ستة أسابيع، حيث سيخضع المتقدمون إلى اختبار ومقابلة شخصية؛ للتأكد من ملائمتهم للبرنامج، ويمكن للراغبين بالانضمام إلى هذا البرنامج تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي: https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/llm2.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي ضمن إطار مبادرات "سدايا"؛ لبناء وتطوير قدرات المختصين في مجال النماذج اللغوية الكبيرة لتطوير التطبيقات من أجل سد الفجوة في هذا المجال على المستوى الوطني علاوة على تعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • قرار هام من المركزي بشأن إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • «المعاهد الأزهرية».. يوجه تعلميات هامة لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير سنغافورة بناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال
  • توجيه مهم لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات
  • تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية
  • لتأهيل القدرات الوطنية.. سدايا تفتح باب التسجيل في برنامج النماذج اللغوية الكبيرة
  • خطاب مهم من "التعليم" بشأن لاستعداد لامتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • 4 خدمات جديدة من «مصر الرقمية» بشأن «الإسكان».. بينها طلب شقة
  • السياسي الاعلى يبارك خطوات قائد الثورة بشأن التغيير والاصلاحات الشاملة