تواصل مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، تنفيذ فعاليات البرنامج التدربيى "التربية الأسرية الإيجابية"، وذلك في اطار تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واشراف ومتابعة الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل الوزارة وتفعيلا للبروتوكول المبرم بين وزاره التضامن الاجتماعى ومنظمة اليونيسيف.

فيما قام بالتدريب شادية خليل المدربه من قبل البرنامج لتدريب مديرات وميسرات دور الحضانه ببلقاس على برنامج التربيه.

فيما جرى تنفيذ عدة ورش عمل لتدريب ميسرات دور الحضانه بمركز بلقاس وتدريب أولياء الأمور للمشاركه الإيجابية "مشاركة ليجو"  بحضور ٣٢ ميسره و٥٠ من أولياء الأمور من مختلف دور الحضانات.

IMG-20240103-WA0022 IMG-20240103-WA0023 IMG-20240103-WA0017 IMG-20240103-WA0019 IMG-20240103-WA0021 IMG-20240103-WA0024

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة التضامن الاجتماعي الدقهلية تنمية الطفولة المبكرة محافظة الدقهلية منظمة اليونيسيف مركز بلقاس IMG 20240103

إقرأ أيضاً:

الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية

زنقة20ا الرباط

عقدت أمس الأربعاء بالرباط هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعها العادي برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، و فاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبمعية كل من راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار.

وفي بلاغ لها أصدرته عقب الإجتماع أشادت رئاسة الأغلبية الحكومية بـ”تماسك مكونات الأغلبية، وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا مما أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف، وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين”.

ونوهت الأغلبية الحكومية  بما “وصفته الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة”.

وعبر البلاغ عن “ارتياح مكونات الأغلبية لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي، والإشادة بالهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماعية”.

ونوهت بـ”العمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم، وفي نفس الإطار نحيي التفاعل المؤسساتي لفرق المعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا”.

وأكدت الأغلبية الحكومية “على محورية الجماعات الترابية والمجالس الإقليمية ومجالس الجهات في تحقيق مقاربة القرب من انتظارات المواطنين وهو ما يستلزم تعزيز أدوارها بما يخدم توطيد مسلسل اللامركزية، وتحسين الخدمات المحلية والرفع من مستوى مؤشر التنمية المحلية وتقليص الفوارق المجالية”.

ودعت في البلاغ إلى “الالتزام بمواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية”.

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي