أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط خلال عام 2023، والتي ضمت أسماء 100 رئيس تنفيذي هم الأقوى والأكثر تأثيراً في المنطقة خلال العام الماضي، وجاء المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات في المركز السابع والأربعين في القائمة لهذا العام، وقالت فوربس أن نصر تولى منصبه في مارس من العام 2023، بعد أن كان مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.

وأن المصرية للاتصالات نجحت في تسجيل أرباح بقيمة 295 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2023، وبلغ إجمالي أصولها 4.5 مليار دولار في أكتوبر 2023.

وضمت قائمة فوربس هذا العام 19 رئيساً تنفيذياُ مصرياً، لتحتل مصر المرتبة الثانية بعد دولة الإمارات من حيث عدد الرؤساء التنفيذيين في القائمة، والذين يتم اختيارهم وفقاُ لمعايير واضحة حددتها فوربس الشرق الأوسط وهي تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على المجتمع والدولة، والأسواق التي يشرفون عليها، وخبرة الرئيس التنفيذي في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وكذلك حجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وإنجازات الرئيس التنفيذي خلال العام الماضي، والابتكارات والمبادرات التي نفذها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عن أبرز الخطوات التي اتخذتها مصر لزيادة حجم الاستثمارات، مشيرة خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أن الرخصة الذهبية سهلت على رجال الأعمال الحصول على التراخيص لبدء النشاط. 

وأضاف أن مصر ثاني أكبر مُتلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط، والأول في أفريقيا لعام 2022، وتحتل المركز الـ18 عالميًا في مؤشر جودة الطرق، بعد تحديث بنيتها التحتية خلال آخر 10 سنوات.

1200 فرصة استثمارية 

وأشار إلى أن مصر تُقدم للمستثمرين 4 أنظمة للاستثمار بحوافز غير مسبوقة داخل 8 قطاعات مستهدفة وبتسهيلات لإقامة المُستثمرين الأجانب في مصر، وتحويل أرباحها ومستودعاتهم ومفردات التصفية، وذلك بعد إطلاق نظام الرخصة الذهبية وهي موافقة واحدة على جميع تراخيص المشروع يحصل عليها المستثمر خلال 20 يوما فقط، واستفاد منها حوالي 40 مشروعا خلال عام بعد وضع خريطة تضم 1200 فرصة استثمارية جديدة.

مقالات مشابهة

  • صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. قائمة فوربس لمليارديرات العرب لعام 2024
  • «معلومات الوزراء»: مصر ثاني أكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش