أبدعت الطالبة الأزهرية حبيبة أبوطالب في رسم عدد من اللوحات الفنية والتعبيرية أبرزها لوحة تعبر عن تحرير العلم الفلسطيني من دنس الصهاينة الأمر الذي نال إعجاب كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


وقالت حبيبة أبو طالب إنها من محافظة الجيزة ، مركز الصف في كلية تجارة جامعة الأزهر ، الفرقة الرابعة، عشقت الرسم من طفولتها بدعم كبير من أهلها.

 

وتحدثت حبيبة عن بداية لاكتشاف موهبتها في الرسم قائلة:"اكتشفت موهبتي في الرسم من طفولتي لأني كنت بحب جدا اتفرج علي رسومات وأقلد صور بسيطة وكنت بعجب جداً بالرسامين وكان هدفي أكون زيهم".

وأضافت:" من الصعوبات اللي واجهتني التطوير الزاتي في خامة معينة، لأنه بياخد وقت ومجهود كبير اني أطور نفسي في خامة بدون كورسات مثلاً، وبعتمد على معلومات بسيطة جدا وبحاول اكتشف اكتر بنفسي.


وأردفت:”أكتر حد شجعني هم عائلتي لأنهم مكانوش معترضين على ده وكانوا بيساعدوني في تطوير موهبتي أكتر”.

وأكملت حبيبة:” في لوحة تاخد شهر أو شهرين وفي لوحة تاخذ وقت أقل ٣ أيام مثلا ، فمش وقت محدد لأنه بيعتمد على مدى انجازي فيها وحالتي النفسية مهيئة إني أرسم مدة طويلة ولا لأ.


وأكملت: الموهبة دي موجودة عندي من زمان جدا،  وفي بداية المرحلة الجامعية بدات اهتم فعلا بالرسم واعرف ايه مجالاته واروح معارض اتفرج على الرسومات واكتشف اكتر واتعرف علي فنانين ومن هنا بقا دخلت في دوامة الرسم وبقا هو حياتي كلها.


وعن الأدوات التي تستخدمها ذكرت حبيبة قائلة:"كل خامة ليها ادوات تختلف عن غيرها
الرصاص، مثلاً بستخدم أقلام رصاص بدرجات مختلفة، وبستخدم ورق مناسب زي ورق الكانسون أو الفبريانو وغيرهم وبستخدم ممحاه مونو زيرو وممحاه فحم والعادية وبستخدم فرش بمقاسات مختلفةً للدمج".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»

دبي: «الخليج»

انطلق الإثنين البرنامج الصيفي السنوي «الإجازات -عالم المهارات»، بجمعية النهضة النسائية دبي، ويستهدف الفتيات بين (7-16 سنة)، عبر فريقَيْ «الفرص» و«الأفكار».

يضم الأسبوع الأول في «فريق الفرص» تصميم «لوحة الكريستال»، في ورشة احترافية إبداعية، والطباعة بتقنية الشاشة الحريرية، وفقرة خاصة بالطبخ، وورشة قِيَمِيّة. ويبدأ «فريق الأفكار» أسبوعه بفن الورق، ومهارات خاصة بالشيف الصغير، وورشة فنية بعنوان «فيونكة»، وورشتَيْن قَصصية.

كما سيقدم البرنامج في أسابيعه المتتالية حتى 25 يوليو، عدداً من الورش المهارية والفنية والدورات التدريبية الهادفة والقيم الدينية والحوار السلوكي الراقي، وتأكيد التربية الأخلاقية والمناحي الثقافية، وأنشطة تغرس مبادئ الولاء والانتماء للوطن، وتُحيِي العادات الإماراتية ومورثها الأصيل في نفوس الأطفال، في جو من المرح والترفيه والمنافسة الممتعة، بهدف شغل وقت فراغ الفتيات، بما يعود عليهنّ بالمنفعة، وتنمية قدراتهنّ وتطوير مهاراتهنّ. كما يضمّ البرنامج فقرات توعوية تقنية وصحية وغذائية، ورحلات ترفيهية تعليمية مشوّقة.

الصورة

مقالات مشابهة

  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • شوية تركيز