أوصت ندوة الزكاة "معا من أجل مجتمع متراحم" بولاية بدية بضرورة استدامة الموارد وتفعيل أدوار المجتمع ومؤسساته المختلفة، ومد جسور التواصل الفعال بين لجنة الزكاة والمجتمع، وأهمية التسويق في العمل الخيري والعمل على رفع كفاءة الإنفاق الزكوي والخيري من أجل تعظيم القيمة المضافة في المجتمع وفق الضوابط الشرعية؛ وذلك لتعزيز آثارها الإيجابية في المجتمع.

وتأتي إقامة الندوة التي نظمتها لجنة الزكاة بولاية بدية تحت رعاية سعادة الشيخ ماجد بن سيف البوسعيدي والي بدية ضمن جهود لجنة الزكاة بولاية بدية لتعزيز الجانب التوعوي بمهام لجنة الزكاة، والتعريف بالأعمال التي تقدّمها، ودورها في خدمة مستحقي الزكاة في الولاية من خلال جهود الأعضاء والمساهمين.

وتناولت الندوة ثلاث أوراق عمل شملت جوانب مختلفة حول إدارة أموال الزكاة، حيث قدم الورقة الأولى عبدالحكيم بن عامر الحجري بعنوان "الزكاة في الإسلام مشروعية وحكم"، وجاءت الورقة الثانية التي قدمها محمد بن راشد الحجري بعنوان "نماذج من اهتمام وحرص السلف الصالح على تطبيق فريضة الزكاة والحث عليها"، بينما تناولت الورقة الثالثة إضاءات شرعية حول الزكاة قدمها الدكتور طالب بن علي بن سالم السعدي.

وفي ختام هذه الندوة تم توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة الزكاة بولاية بدية ومؤسسة بدية الوقفية تعزيزا للشراكة والتعاون المشترك بينهم.

وقال حمد بن راشد الهشامي رئيس لجنة الزكاة ببدية أن تنظيم هذه الندوة يساهم بشكل إيجابي في تعزيز موار الصندوق، وفي تحقيق الشراكة المجتمعية وتسهيل وصول الزكاة إلى مستحقيها، حيث تمكن الصندوق حتى الآن من توزيع ما يزيد على ربع مليون ريال عماني لشرائح متنوعة في مجتمع بدية وهي بادرة طيبة نقدم من خلالها الشكر الجزيل للمزكين والمساهمين في إيداع الصدقات وزكاة الفطر والكفارات، حيث يعمل أعضاء الفريق بتعاون وثيق مع مختلف الداعمين والشركاء في المجتمع من شيوخ ورشداء وأعيان وميسورين من أصحاب الأيادي البيضاء، مشيرا إلى أن تلك الجهود المثمرة تحقق الأهداف المرجوة من هذا العمل الخيري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لجنة الزکاة

إقرأ أيضاً:

بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»

تواصلت فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بعقد ندوة للفنان الكبير لطفي لبيب، أحد المكرمين الرئيسيين في دورة المهرجان التي انطلقت أمس الأول، بحفل ضخم بمكتبة الإسكندرية.

حضر الندوة مدير التصوير د.سمير فرج، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الفنانة سلوى محمد على، الناقد وليد سيف، وإدارها الناقد أحمد سعد الدين.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي تضمن شهادات من أصدقاء الفنان لطفي لبيب، أبرزهم محمود حميدة، أشرف زكي، هاني رمزي، إيهاب فهمي، أيمن الشيوي، المخرج سعيد حامد، هالة فاخر.

وتحدث الفنان لطفي لبيب في ندوة تكريمه: أهم عمل في حياتي كان تجربتي في فيلم السفارة في العمارة، أمام الزعيم عادل إمام، وحصلت عنه على أجر 20 ألف جنيه، وبعدها في الفيلم التالي تم زيادة أجري «صفر»، وحصلت على مقابل 200 ألف جنيه.

وشدد لطفي لبيب على أنه تجربته في فيلم «طباخ الرئيس» أيضا محل اعتزاز بالنسبة له مع الفنان خالد زكي، حيث كان حريصا على مداعبة الأخير أثناء التصوير، وهي عادة يحرص عليها دوما في أعماله الفنية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لجنة الاقصى تدعو لخروج مليوني عصر الاثنين
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • "العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع" ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية