الثورة نت|

استقبل أبناء محافظة إب اليوم يتقدمهم المحافظ ، عبدالواحد صلاح، فريق وأعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين الذي توج بكأس غرب آسيا لكرة القدم.

وشهدت محافظة إب احتشادا جماهيريا كبيرا لأبناء المحافظة لاستقبال منتخب الناشئين تعبيرا عن الفرحة والاعتزاز بهذا الانجاز الكروي الدولي من خلال الفوز بالبطولة في نسختها العاشرة والتي أقيمت في سلطنة عمان.

وخلال الاستقبال هنأ المحافظ صلاح المنتخب بهذا الإنجاز التاريخي والرياضي للكرة اليمنية التي حققها منتخب الناشئين للمرة الثانية في المحافل الدولية وتحقيق هذا المركز المتقدم الذي أسعد كل أبناء الوطن.

وأشار إلى أن أبناء محافظة إب والوطن يعتزون ويفتخرون بهذا الإنجاز الذي رسم البهجة والفرحة في وجوههم برغم العدوان والحصار.

وأشاد المحافظ صلاح بالأداء المشرف والمتميز الذي قدمة ناشئو اليمن خلال مباريات البطولة التي اقيمت في ديسمبر الماضي وجهود الجهازين الفني والإداري في إعداد وتجهيز المنتخب.. مؤكدا أن المبدعين والموهوبين لهم دور كبير في نهضة وتقدم الأمم ونموها وتطورها على كافة الأصعدة.

بدوره حث عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ووكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري على ضرورة الحفاظ على هذه الكوادر الرياضية وتنمية قدراتها ومواهبها لتمثيل وتشريف الوطن المنافسات والبطولات القادمة ورفع اسم اليمن في المحافل الدولية.

وعبرا عن بالغ تقديرهما وكافة أبناء الشعب اليمني لكل لاعب في المنتخب على ما قدموه من أداء متميز مكنهم من حصد كأس غرب آسيا عن جدارة واستحقاق .. مشيرين إلى أن فرحة كافة ابناء الشعب اليمني بهذا الفوز الكبير اثبت أن هذا الشعب واحد شماله وجنوبه شرقه وغربه.

بدورهم عبر فريق وأعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين عن سرورهم البالغ بحفاوة الاستقبال والتكريم من قبل قيادة المحافظة.. مؤكدين عزمهم مواصلة الجهود والتفاني من أجل تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية في المنافسات الخارجية القادمة.

شارك في الاستقبال والتكريم مديرا مكتبي الشباب والرياضة إبراهيم المساوى والإعلام عبدالباسط النوعة ومدير المدينة الرياضية عبدالله غازي ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة عبدالرحيم الخشعي وعضوا الاتحاد عبدالفتاح لطف ولبيب المهدي .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إب المنتخب الوطني للناشئين محافظة إب

إقرأ أيضاً:

قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح 

يستعد الناخب الوطني الأولمبي طارق السكتيوي، للإعلان الأسبوع المقبل، عن قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنظم في باريس انطلاقا من أواخر يوليوز إلى غاية 11 غشت 2024.

مصادر مقربة من الفريق الوطني توقعت تواجد الثلاثي ياسين بونو وأشرف حكيمي ونايف أكرد، ضمن الدورة الأولمبية التي تسمح بتواجد 3 لاعبين تفوق أعمارهم 23 سنة في منافسات كرة القدم صنف الذكور. 

ويأتي تواجد بونو بعد إصابة علاء بلعروش حارس فريق ستراسبورغ الفرنسي، علما أن حارس عرين الأسود كان قد اعتذر في وقت سابق عن المشاركة مفضلا ترك الفرصة لبلعروش الذي توج مع منتخب أقل من 23 سنة باللقب الإفريقي.

وقام وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بمجهودات كبيرة في الكواليس من أجل إقناع بونو بالتواجد مع المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشارت نفس المصادر إلى تواجد كل من يوسف النصيري وسفيان أمرابط في لائحة الانتظار الخاصة باللاعبين الذي تتجاوز أعمارهم 23 سنة. 

يذكر أن قائمة الأولمبياد ستعرف تواجد 18 لاعبا من بينهم حارسي مرمى، ومن المرتقب أن تشكل في غالبيتها من اللاعبين أصحاب السن الأولمبي الذين تم تصعيدهم إلى المنتخب الأول أو انضموا مؤخرا لكتيبة الركراكي على غرار (بن الصغير، أخوماش، شادي رياض، ريتشاردسون، العزوزي، الخنوس، الصيياري، الزلزولي، ترغالين... )، إضافة إلى بعض العناصر  المميزة في المنتخب الأولمبي أمثال (الوزاني، بوكامير، بوشواري الواحدي، أزنو..). 

وفي مايلي البرنامج الكامل لمباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس:

24 يوليوز 2024: المغرب - الأرجنتين، بملعب جوفري غيشار بسان اتيان. 

27 يوليوز 2024: المغرب - أوكرانيا، بملعب جوفري غيشار بسان اتيان. 

30 يونيو 2024: المغرب - العراق، بملعب أليينز ريفييرا بنيس.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • الأرجنتين تتجاوز بيرو وتتأهل بصدارة مجموعتها في كوبا أمريكا 2024
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم