عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًّا للجنة المنظمة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ ٢٥، لعرض ومناقشة الاستعدادات الأخيرة للمهرجان في يوبيله الفضي.

وذلك بحضور الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، عيد عبد السلام مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمركز القومي للسينما، ورؤساء اللجان التنفيذية المنظمة للمهرجان داخل المحافظة؛ لبحث استعدادات محافظة الإسماعيلية لاستقبال الحدث الفني الدولي والتي تشتهر به المحافظة، ويعد أحد أهم المهرجانات التي تستقبلها الإسماعيلية سنويًّا.

وأكد نائب المحافظ أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام القصيرة، والذي يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أصبح مَعلمًا أساسيًا على خريطة مصر الثقافية والسياحية أيضًا.

مضيفًا، من المقرر أن يقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دورته الخامسة والعشرين، بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث، خلال الفترة من ٢٨ فبراير ٢٠٢٤، وحتى ٥ مارس ٢٠٢٤.

وأشار "عصام" يشهد المهرجان إقبالًا كبيرًا من جميع دول العالم للمشاركة بفعالياته، حيث يشارك بالمهرجان هذا العام أكثر من ١٠٠ فيلم، من أكثر من ٤٥ دولة حول العالم، والتي تتضمن عروضًا للأفلام ووِرشًا فنية وندوات ثقافية مما ينعش الحركة الثقافية بمصر.

على أن تقام العروض بمسارح قصر ثقافة الإسماعيلية، مكتبة مصر العامة بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، سينما دنيا بحي أول مدينة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح تكريمًا لعدد من النقاد والفنانين، ويقام حفل الافتتاح بقصر ثقافة الإسماعيلية، بجانب إقامة عدد ٢ ورشة عمل تلبي احتياجات ذوي القدرات الخاصة، ويشارك في تنظيم فعَّاليات المهرجان عدد كبير من المتطوعين من شباب وفتيات الجامعات، معهد السينما، وأكاديمية السينما.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ الإسماعيلية مهرجان افلام

إقرأ أيضاً:

"القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة

احتفل القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة باليوم الدولي للغات الإشارة، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

من الغناء للتمثيل بهوليوود..محطات في حياة الفنان الأمريكي كريس كريستوفرسون بعد وفاته بروتوكول تعاون بين القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة

وصرحت د. إيمان كريم المشرف العام على القومي للإعاقة، أن الاحتفال تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة، كما يأتي ضمن مبادرة " اتكلم هنسمعك"، عمل الاحتفال على إشراك عدد كبير منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأضافت المشرف العام على القومي للإعاقة في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن فعاليات اليوم عملت على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم إقتصاديًا، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والعمل والحر، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، بالإضافة إلى توعيتهم بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والكشف المبكر عنه، والإجراءات اللازمة الواجب اتباعها حال ثبوت الإصابة به.

الجدير بالذكر أن الاحتفال تضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي افتتحه الدكتور ابراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة مروه فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، شارك فيه ٣٠ عارض من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على العديد من المنتجات المختلفة كالمفروشات والمنتجات الجلدية، والاكسسوارات والمنتجات اليدويه المتنوعة، كما شهد الاحتفال ندوة توعوية وحملة طبية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • الاثنين.. القومي للسينما يعرض فيلم الطير المسافر" بليغ عاشق النغم" بنقابة الصحفيين
  • الأشموني يُشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم لمهرجان الشرقية للخيول
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية
  • العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر