تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية، يحييها أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، ومن إخراج الدكتور عبد الله سعد، وذلك في الثامنة مساء يوم /السبت/ المقبل على المسرح الكبير بالأوبرا.


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن الأمسية تأتي ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى إلقاء الضوء على أعمال الموسيقى العالمية البارزة، ويتضمن برنامج الحفل تقديم العرض الموسيقي المسرحي "قصة جندي" للمؤلف الروسي العالمي إيجور سترافنسكي والنص لـ تشارلز فيرديناند راموس وترجمة الدكتورة هناء فريد والتصميم المسرحي محمد عبد الرازق.


وأوضحت الأوبرا أن العرض الموسيقي المسرحي "قصة جندي" تدور حول جندي عائد من الحرب، وفي الطريق إلى قريته يلتقي بالشيطان الذي يحاول إقناعه باستبدال آلته الموسيقية (الفيولينة التي ترمز لروح الجندي) بالكتاب الذي يحمله، ويحتوي على سر الحصول على الثروة وتتوالى الأحداث.


وأشارت إلى أنه يعزف موسيقى العرض، أوركسترا حجرة يضم 7 عازفين هم فابيان هوجلي ( كلارنيت )، أناتولي كسيليف ( باسون ) ، وليد جبر ( ترومبيت ) ، زافار ازيموف ( ترومبون ) ، تقى على ( بركشن ) ، لورا فيرتانين (فيولينه) ، أحمد اسامة ( دبل باص ) ، تمثيل رشا الوكيل، ويصاحبهم تابلوهات حركية من تصميم مناضل عنتر يؤديها احمد محمد (الشر) ، محمد عبد العزيز (الجندي)، ويلعب دور الراوي الدكتور محمد عبد المعطي. 


ونوهت الأوبرا إلى أن العرض الموسيقي المسرحي " قصة جندي " كتبها سترافنسكى عام 1918 مستلهماً التراث الفلكلورى الروسى مازجا مختلف الاتجاهات الموسيقية منها الفلكلورية، الكلاسيكية وحتى التانجو والجاز بالإضافة إلى عدة فنون مسرحية  منها الباليه والدراما واعتبرها النقاد عندما عرضت لأول مرة فى نفس العام عمل فني غريب وغير مألوف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصة جندی

إقرأ أيضاً:

استعدادا لانطلاقته.. هيدي كرم تروج لـ «جوازة توكسيك» | صورة

روجت الفنانة هيدي كرم، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» لفيلم جوازة توكسيك بالتعاون مع النجمة ليلي علوي، وذلك استعدادا لانطلاقته اليوم بدور العرض السينمائية.

وشاركت هيدي كرم، البوستر الدعائي لـ «جوازة توكسيك» عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة عليها قائلة: «جوازة توكسيك».

فيلم جوازة توكسيك

ومن ناحية أخرى، تستعد دور العرض السينمائية اليوم الأربعاء، لاستقبال فيلم «جوازة توكسيك» بطولة الفنانة ليلى علوي، ومحمد أنور، والذي يفتتح به موسم أفلام صيف 2024.

أحداث فيلم جوازة توكسيك

تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك، في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية، فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟

أبطال فيلم جوازة توكسيك

ويشارك جوازة توكسيك عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، والعمل من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم

يذكر أن فيلم جوازة توكسيك يسجل التعاون الرابع بين النجمين ليلى علوى وبيومي فؤاد في السينما بعدما قدما سوياً أفلام "ماما حامل" عام 2021 بمشاركة حمدي الميرغني، محمد سلام، و"شوجر دادى" عام 2023 بمشاركة حمدى الميرغنى، مى الغيطى، فرح الزاهد، مصطفى غريب والعملين من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

اقرأ أيضاًالبرومو التشويقي لـ فيلم جوازة توكسيك وموعد طرحه بدور العرض (فيديو)

عيلة قفوشة هتناسب ناس فرفوشة.. محمد أنور يروج لفيلم «جوازة توكسيك»

محمد أنور وملك قورة.. الكشف عن البوسترات الثنائية لأبطال فيلم «جوازة توكسيك»

مقالات مشابهة

  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • علي الدين هلال يقدم قراءة أولية في التشكيل الوزاري الجديد
  • استعدادا لانطلاقته.. هيدي كرم تروج لـ «جوازة توكسيك» | صورة
  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية