فضلاً عن تنظيم اسياد آسيا 2006، بالإضافة إلى اهداف العالمي خالد سلمان مرورًا إلى فوز قطر بتنظيم كأس العالم وتنظم البطولة الأروع ختامًا الاستعداد لتنظيم بطولة كأس آسيا، كما صاحب الأمسية فيديو الرياضة القطري بين الماضي و الحاضر فضلاً عن فيديو ترويجي لكأس آسيا، كما شهدت الأمسية جلسة نقاش من أساطير المستديرة على غرار خالد سلمان وإبراهيم خلفان.


وحرصت السيدة تماني اليافعي صاحبة الفكره والتنسيق  والاشراف العام للفعالية وصاحبة الباع الطويل في نجاحها و الرئيس التنفيذي لبرنامج ساعة وساعة في مخاطبة الجمع واستهلت حديثها نلتقي في رحاب ذلك الإرث الذي خلفه لنا مونديال قطر 2022، لنجني ثماره. يتوارثه أبناؤنا، ويمتد إلى أجيالنا في المستقبل، مقدمين لهم بأحرف من نور ذلك الإرث العريق ، وكلنا فخر واعتزاز بذلك النجاح الباهر الذي حققه الوطن الغالي بالتنظيم الراقي لبطولة كأس العالم – قطر 2022، وهو النجاح الذي شهد له العالم، من أقصاه إلى أقصاه.
ومن هذا الإرث ننطلق اليوم، عبر هذه الفعالية المميزة، والتي تأتي ونحن على أعتاب أيام قليلة من انطلاق صافرة بطولة كأس آسيا قطر 2023، تعزيزاً لإرث المونديال، ولتحقيق انطلاقة رياضية جديدة، بكل ما تحمله البطولة من معاني ، تعزز من حضور قطر كوجهة للرياضة آسيوياً وعالمياً،  وتابعت تأتي الفعالية  لتؤكد أهمية الرياضة في تعزيز الشراكة بين مؤسسات المجتمع المختلفة، إذ يشاركنا في إقامتها العديد من الشركاء، بما يعكس أهمية الدور الذي تلعبه الرياضة، وأنها قادرة على ترجمة أهدافها ومعانيها إلى واقع عملي وملموس، تتجاوز فيه المستطيل الأخضر إلى آفاق أرحب، تخدم فيه المجتمع، وتلامس من خلاله تطلعات أفراده.
لقد نجحت قطر في أن تجعل من الرياضة إرثًا ينتقل من جيل إلى آخر، لا تتوقف فيه عند دور الممارسة للعُبة الرياضية، بل توظيفها كقوة ناعمة ترسخ وتعزز الكثير من المجالات التي يستفيد منها المجتمع.
واختتمت انطلاقاً من اهتمامنا في برنامج "ساعة وساعة" بترسيخ إرثنا الرياضي عبر رؤى ثقافية وفنية ، تأتي الدراما حاضرة لإبراز هذا الإرث، بتقديم "دراما.. صور رياضية"، بمشاركة مجموعة من الطلاب، من أصحاب المواهب الفنية الواعدة، والذي ينتظرهم مستقبل فني أكثر إشراقاً، كما وتوجهت بالشكر إلى السيد محمد عبدالكريم العمادي الرئيس التنفيذي لشركه العمادي والحزم الراعي الرسمي للفعالية وكذلك السيد سالم سعيد المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعه شاطئ البحر الراعي الاستراتيجي وكذلك وزارة الرياضة والشباب، في ختام الأمسية حصلت على تكريم أنيق من قبل نائب رئيس نادي الخور ووزارة الثقافة نظرًا لجهدها الكبير ومبادراتها الرائعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاتحاد القطري لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد حلف اليمين فى الحكومة الجديدة، أن ثقة القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية كبيرة تتطلب العمل والجهد الكبير من أجل خدمة "بلدنا الحبيبة"، متوجها بالشكر والتقدير للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة خلال  تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي وافق عليه مجلس النواب.

وأضاف وزير الرياضة- في تصريح خاص للبوابة نيوز، "إن خدمة الوطن شرف ما بعده شرف وعلينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل رفعة بلدنا والمساهمة بجزء بسيط من واجبنا تجاه مصرنا للعمل على تحقيق خطط التنمية والتطوير الكاملة".


وأشار وزير الشباب إلى المضي قدما لخدمة قضايا الوطن وتحقيق أهداف الدولة ومصالحها العليا في إطار خطط الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووضعت مصر في مكانة مرموقة بين دول العالم.
 

مقالات مشابهة

  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • وزراء البيئة الرياضة والاتصالات يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • الجيش الوطني السوري: المؤسسات ملك للسوريين تجنبوا أصحاب الفتن والتخريب
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"