أعلنت شركة Baykar، الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية والطيران، أن رئيس مجلس إدارتها، سلجوق بيرقدار، قد حقق رقماً قياسياً في دفع الضرائب في تركيا لعامي 2021 و2022. وفقًا للأرقام المُعلنة، دفع بيرقدار 153 مليون و345 ألف و596 ليرة تركية في عام 2021، و564 مليون و124 ألف و318 ليرة تركية في عام 2022، مما يجعله أكبر دافع للضرائب في البلاد.

تُظهر هذه الأرقام الضخمة النجاح الكبير الذي حققته Baykar في السوق العالمية، خاصةً في قطاع الدفاع والطيران، حيث تُعتبر الشركة من أكبر المصدرين في هذا المجال.
وبحسب متابعة تركيا الان٬ تُشكل الصادرات الدولية للطائرات بدون طيار والطائرات المسيرة المسلحة جزءًا كبيرًا من إيرادات الشركة، وقد ساهمت Baykar بنسبة 25% من إجمالي صادرات تركيا في مجال الصناعات الدفاعية.

ففي عام 2022 وحده، حققت Baykar صادرات بقيمة 1.2 مليار دولار، مع العلم أن 99.3% من العقود التي وقعتها في العام نفسه كانت تتعلق بالمبيعات الخارجية.
وقد وقعت الشركة اتفاقيات تصدير مع 33 دولة لطائرة Bayraktar TB2 SİHA و8 دول لطائرة Bayraktar AKINCI TİHA، مما يُظهر مدى انتشار وتأثير منتجاتها على مستوى العالم.

تُعرف Baykar بأنها لم تتلقَ أي دعم حكومي أو منح منذ تأسيسها، وتفضل عدم استخدام القروض. تستثمر الشركة كل إيراداتها في مشاريع البحث والتطوير والأنشطة الإنتاجية، مما يُعزز مكانتها كقائدة في الابتكار والتكنولوجيا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا تركيا الآن تركيا الان سلجوق بيرقدار

إقرأ أيضاً:

أرقام حسام حسن مع منتخب مصر قبل مواجهة الرأس الأخضر

 

يستعد منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن لبدء مشواره في تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب، بمواجهة قوية ضد منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي).

وستقام مباراة منتخب مصر ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع بوتسوانا وموريتانيا.

ويتطلع حسام حسن لقيادة منتخب مصر للفوز على الرأس الأخضر وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات للمنافسة مبكرًا على بطاقة التأهل لنهائيات البطولة المقرر إقامتها في المغرب.

لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية فضيحة جنسية ومشاجرة مع ملاكم.. 5 أزمات مثيرة في مسيرة "بوبيندزا" مهاجم الزمالك الجديد ماذا قدم حسام حسن مع منتخب مصر؟

تولى حسام حسن تدريب منتخب مصر في 6 فبراير لعام 2024، وقاد الفراعنة في 4 مباريات حتى الآن حقق الفوز في مباراتين وخسر مباراة وتعادل في مثلها وسجل لاعبوه 6 أهداف واستقبل مثلها.

أولى مباريات منتخب مصر كانت ضد نيوزلندا في بطولة عاصمة مصر الودية وفاز الفراعنة 1-0، وخسر مباراته الثانية ضد منتخب كرواتيا 4 – 2 في نهائي البطولة الودية.

بينما جاءت ثالث مباريات حسام حسن مع منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم وفاز الفراعنة 2-1، فيما تعادل في مباراته الرابعة ضد غينيا بيساو في التصفيات أيضَا 1-1.

ويسعى حسام حسن لقص شريط مبارياته في تصفيات أمم إفريقيا 2025 بالفوز على الرأس الأخضر للمنافسة مبكرا على بطاقة الصعود للبطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • منديل ورقي يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة هندية في تركيا.. ما القصة؟
  • تركيا.. هبوط اضطراري لطائرة في مطار أرضروم
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض
  • تركيا.. هبوط اضطراري لطائرة قادمة من الهند بعد إنذار بوجود قنبلة
  • خبراء الضرائب: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية
  • أرقام حسام حسن مع منتخب مصر قبل مواجهة الرأس الأخضر
  • صادرات مصر إلى تركيا تتخطى الـ «مليار» دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «الريال» يتصدر سباق «الكرة الذهبية»