أكد حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، اليوم، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرامج الحماية الاجتماعية للفئات الأضعف والأكثر فقرًا، إذ حول العدالة الاجتماعية من مجرد شعار ومطلب ثوري قديم، إلى واقع معاش على الأرض.

وأوضح الحزب في بيانه، أن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية ضخمت بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر السابقة في مشروع الموازنة العامة للدولة، حيث بلغت 186 مليار جنيه في عام 2023، مقارنة بـ7 مليارات جنيه فقط في عام 2014.

وأشار البيان، إلى أن هذه التوسعات شملت إطلاق العديد من البرامج والمشاريع، مثل برنامج تكافل وكرامة، والمشروع القومي «حياة كريمة»، وقانون حقوق المسن المصري وصندوق دعم المسنين.

ولفت البيان إلى أن مشروع القانون الجديد، يهدف إلى التوسع في برامج الحماية الاجتماعية الممنوحة للمسنين، وزيادة المخصصات المالية المتاحة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الحكومية، وتعزيز حصول كبار السن على الرعاية الصحية المناسبة، وتمكين كبار السن من المشاركة في الحياة العامة، وتنظيم حوار مجتمعي سنوي يستهدف تحديد الفجوات، ومجالات الاهتمام، وسبل التفاعل الملائمة مع قضايا كبار السن، وتعزيز المساعدة القضائية لكبار السن، وتشجيع التوسع في إنشاء دور رعاية للمسنين.

وأضاف البيان أن المشروع يهدف أيضًا إلى بحث سبل التيسير على المسنين بخصوص التعاملات الحكومية، وإتاحة حقوق متكاملة لهم من الرعاية الصحية، وتسهيل صرف المعاشات، وتوفير رفيق للمسن في منزله، وإعفاء جزئيًا من تذاكر وسائل المواصلات وغيرها.

وأكد حزب الغد، أن الرئيس السيسي يسير بخطى تراكمية وثابتة وفق استراتيجية وطنية ثابتة تعطى أولوية لبرامج الحماية الاجتماعية للفقراء والمهمشين والمعاقين والارامل والغارمين والمسنين.

وأضاف أن الرئيس السيسي يسهر على تحويل الشعارات الثورية والمطالب الشعبية إلى واقع معاش على الأرض من خلال التزامه ببرامج تهدف إلى ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كبار السن الحماية الاجتماعية حزب الغد صندوق دعم المسنين الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي حريص على حضور الاحتفالات الدينية والتاريخية، كما أن الرئيس يقدر ويحترم العلماء.

تعرف على اسم مسلسل حنان مطاوع رمضان 2025 الجمعة القادمة.. هاني فرحات يستعد لحفل أنغام بالبحرين

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اليوم احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، وذلك بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

وتابع: الرئيس السيسي محب للعلم ولأهل العلم، كما أن كلمة الرئيس السيسي حملت داخل طياتها العديد من الرسائل.

وأكمل: عندما دخل الرئيس السيسي قاعة المؤتمرات ذهب إلى الشيخ أحمد عمر هاشم وقبل رأسه، وهذه رسالة واضحة أن السيسي يقدر ويحب العلماء.

 

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم