أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، اليوم الثلاثاء 02 يناير الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات القوية عبر ميناء طنجة المتوسط، وحجز ما مجموعه طن واحد و488 كيلوغراما و80 غراما من مخدر الكوكايين.

وقد تم تنفيذ هذه العملية النوعية بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، وذلك في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وقد تم ضبط هذه الشحنة من مخدر الكوكايين، المكونة من 1277 صفيحة، ضمن حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، انطلقت من أحد الموانئ بدولة بأمريكا الجنوبية متوجهة صوب وجهتها النهائية بأحد الموانئ التركية.

وفي المقابل، تجري مصالح الشرطة القضائية بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وارتباطاتها الإقليمية والدولية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه

أحبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تهريب نحو مليون وثلاثمائة قرص من مخدر « الكبتاجون» داخل علب حلوى المولد النبوي الشريف، قبل تهريبها لإحدى الدول.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات علب حلوى المولد النبوى الشريف إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 1.305.000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار الكبتاجون 3 سيارات، حيث تقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى 1، 5 مليار جنيه تقريباً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًبحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة

اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب كميات من الحشيش في صعدة
  • إحباط محاولة تهريب كميات من الحشيش شمالي اليمن
  • صعدة: محور آزال يُحبط محاولة تهريب حشيش مخدر ويُتلف 40 كيلوغراماً
  • داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • على شكل حليب أطفال.. محاولة تهريب نصف طن من القات إلى دولة مجاورة
  • حجز سبعة كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • إسرائيل تزعم محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى لبنان
  • الاحتلال يدعي محاولة تهريب أسلحة من سوريا لـ لبنان