قال عز الدين أوناحي، إن لاعبي المنتخب المغربي سيخوضون منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار، بكامل جاهزيتهم.

وتابع لاعب المنتخب المغربي، في حوار له مع قناة “RMC Sport”، أنه لن يقول أن النخبة الوطنية ستذهب وتفوز بكأس إفريقيا للأمم، لكن ستكون جاهزة بنسبة 100% في البطولة، فهذا هو الشيء الأكثر أهمية.

واعتبر لاعب خط وسط أولمبيك مرسيليا، أن المنتخب المغربي هو حاليا “الخصم الذي يسعى الجميع إلى هزمه”، وأضاف أوناحي “لقد رأينا أن النظرة قد تغيرت مع كأس العالم، نحن الآن الفريق الذي يسعى الجميع الى هزمه سواء في مباراة ودية أو في منافسة رسمية. هذا ما سيدفعنا إلى أن نكون جاهزين 100٪ وبتركيز عال في كل مباراة”.

وأشار النجم المغربي إلى أن “كل الشعب المغربي ينتظر بفارغ الصبر هذه البطولة. إنها بطولة خاصة إلى حد ما، لأن نسخة 2025 ستقام في المغرب، لذا، إذا تمكنا من صناعة إنجاز كبير في كوت ديفوار، فسيكون ذلك ميزة بالنسبة لنا في 2025”.

وفي السياق ذاته، قال شادي رياض، “في الحقيقة طموحنا كبير من أجل خوض النسخة المقبلة من منافسات كأس أمم أفريقيا، وعازمون على تحقيق نتائج إيجابية في ظل الأجواء الجيدة التي نعيشها”.

وتابع رياض، في تصريح خص به موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “كما قلتها دائما هذا حلم الطفولة يتحقق. بدأت مشواري رفقة المنتخبات الوطنية منذ سن 15 سنة، وأعمل يوميا من أجل الوصول إلى مثل هذا اليوم. أنا جد فخور بتواجدي هنا”.

وقال محمد الشيبي، هو الآخر، “سعيد جدا بهذا الاستدعاء. كنت أتمنى منذ وقت طويل أن تتاح لي هذه الفرصة، أتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب الركراكي وكذا جميع المغاربة إن شاء الله”، يضيف لاعب بيراميدز المصري.

وواصل تصريحه، لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “المجموعة بأكملها واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، وسنذهب إلى الكوت ديفوار إن شاء الله بهدف حصد اللقب، ونعود به إلى بلادنا”.

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير الجاري، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير الجاري، أمام المنتخب الكونغو الديمقراطية، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، على أرضية ملعب لوران

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي شادي رياض عز الدين أوناحي محمد الشيبي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي شادي رياض عز الدين أوناحي محمد الشيبي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 کأس الأمم الإفریقیة المنتخب المغربی کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تشكيل هجومي لبلجيكا أمام فرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن دومنيكو تيديسكو المدير الفنى لمنتخب بلجيكا، تشكيل فريقه الذى يواجه به نظيره فرنسا في بطولة يورو 2024؛ وذلك بعد قليل على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية.
 

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالى:
 

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.
خط الدفاع: ووت فايس، يان فيرتونخين، آرثر ثياتي، تيموتي كاستاني.
خط الوسط: أمادو أونانا، كيفين دي بروين.
خط الهجوم: يانيك كاراسكو، جيريمي دوكو، روميلو لوكاكو، لويس أوبيندا.
وتأهل منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.
فيما حصد المنتخب الفرنسى بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لبلجيكا أمام فرنسا
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • كرانكل: منتخب النمسا سيحقق نتائج إيجابية في يورو 2024
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا