الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حددت المديرية العامة للماء التابعة لوزارة الإعمار والإسكان، الأربعاء، نسب إنجاز مشروع ماء تازة في كركوك.

وقالت المديرية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مدير عام المديرية العامة للماء عمار عادل حسين المالكي برفقة مدير ماء محافظة كركوك عباس اسماعيل وبمعية الكادر المتقدم في المديرية العامة للماء أجرى زيارة ميدانية لمشروع ماء تازة لمتابعة تنفيذ برنامج تقدم سير العمل وفق التوقيتات التعاقدية مع الشركة المنفذة".

وأضاف البيان، أن "المالكي اطلع خلال جولته على مواقع ومنشآت المشروع، وتفقد مراحل عمل ونسب الإنجاز الحالية من قبل دائرة المهندس المقيم وكادر الشركة المنفذة".

وأكد المالكي خلال اجتماع عقده في موقع المشروع مع الشركة المنفذة والمهندس المقيم والوفد الفني على، "زيادة ساعات العمل وبثلاثة شفتات استناداً إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء، مع فتح جبهات عمل إضافية وزيادة عدد العاملين في مواقع المشروع كافة من أجل الإسراع في إنجازه نهاية العام الحالي"، مشيرا إلى "عزم المديرية العامة للماء على دعم وحل المشاكل والمعوقات كافة في سبيل تقدم سير العمل وعدم التوقف لاسيما وأن المشروع شهد نسبة إنجاز 60٪".

ولفت إلى "وصول وجبة من المعدات الاستيرادية لأنابيب الدكتايل وملحقات الربط الداخلية".

وتابع البيان، أن "مشروع ماء تازة بإشراف المديرية العامة للماء وتنفيذ شركة مجموعة ميلاد الدولية وبطاقة ٢٠٠٠م٣ بالساعة وشيد على مساحة ١١دونما ويخدم ناحية تازة وأكثر من ١٥ قرية مجاورة ويوفر الماء الصالح للشرب إلى أكثر ٥٠ ألف نسمة والجهة المستفيدة مديرية ماء محافظة كركوك".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة تجارة الحبوب في كركوك، السبت، تسويق (473) ألف طن من محصول الحنطة مؤكدة استمرارها في تسليم مستحقات الفلاحين بشكل يومي . 

وقال مدير فرع كركوك حسن حمدي محمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الكمية المسوقة في كركوك من الحنطة بلغت حتى الآن (473) ألف طن"، مشيراً الى أن "هناك توافداً كبيراً من قبل الفلاحين على تسويق المحصول إلى الشركة وفق القوائم التي يتم إرسالها من قبل زراعة المحافظة".

واضاف أن "فرع الشركة مستمر بشكل يومي في تسليم مستحقات الفلاحين المالية حسب توجيهات رئيس الوزراء"، مؤكداً أن "الكمية المتوقع تسويقها في كركوك ستتجاوز الـ 600 ألف طن خلال الموسم الحالي".

وأشار  إلى أن "فتح ساحة الحويجة لاستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين وهي من ضمن الخطة التي وضعتها الشركة في تهيئة مواقع إضافية في حال عدم استيعاب المنافذ الرئيسية المحصول" .

مقالات مشابهة

  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • كركوك تعلن تسويق (473) ألف طن حتى الآن
  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد